الاتحاد التونسي يحسم موقفه من أزمة الدوري والشابة يوافق بتحفظ

01 أكتوبر 2022
كان من المفترض أن ينطلق الدوري يوم الجمعة ولكنه تأجل بسبب الأزمة (Getty)
+ الخط -

يبدو أن أزمة الدوري التونسي الممتاز انفرجت بعد الاجتماع الذي عقده الاتحاد المحلي مع رؤساء أندية المسابقة، بعد تأجيل الموسم الجديد الذي كان من المقرر انطلاقه، يوم الجمعة.

وكشف نائب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، واصف جليّل، في تصريحات خص بها "العربي الجديد" بعد نهاية الاجتماع، اليوم السبت، أنّ ممثلي الأندية أجمعوا على اعتماد نظام البطولة، والمتمثل في تقسيم الـ16 فريقاً على مجموعتين، تصم الواحدة 8 أندية، وذلك ضمن منافسات المرحلة الأولى.

وأضاف جليّل أنّ الاتحاد رفض مطلب نادي هلال الشابة بإعادة سحب قرعة المسابقة، مؤكداً أنّ الموسم الجديد سينطلق الأسبوع المقبل، مع تأكيد دمج الشابة في المجموعة الأولى، بعدما قررت محكمة التحكيم الرياضي في لوزان بسويسرا "كاس" عودة النادي إلى الدوري الممتاز.

ومن جهته، كشف نائب رئيس نادي هلال الشابة، صابر بو عطيّ، أنّ ناديه وافق على هذا التقسيم، لكنه سيطلب تأجيل مباراته في الجولتين الأولى والثانية حتى يُمكنه خوض المباريات الودية والتحضير الجيد لبداية موسم 2022-2023.

واختتم بو عطيّ الذي كان حاضراً في الاجتماع أنّ ناديه سيخاطب رسمياً الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بغية الاستفادة من فترة انتقالات استثنائية، بعد غلق الميركاتو الصيفي دون أن يبرم النادي صفقات مع لاعبين أجانب، بما أنّ الاتحاد التونسي اعتبر الشابة في البداية ضمن دوري الدرجة الثانية، أي أنه لا يحق له التعاقد مع أجانب.

المساهمون