الاتحاد التونسي يجد الحل لأزمة هلال الشابة.. هل سيتأجل الدوري؟

30 سبتمبر 2022
جماهير المنتخب التونسي (فرانك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -

كشف الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي مساء الخميس، موقفه من القرار الذي اتخذته محكمة التحكيم الرياضي بلوزان "كاس"، والمتمثل بعودة نادي هلال الشابة إلى مسابقة الدوري الممتاز، بعدما كسب احتجاجه القانوني ضد النادي الأفريقي.

وقرر الاتحاد المحافظة على موعد انطلاق بطولة الدوري الممتاز، المقرر الجمعة، ودمج هلال الشابة بالمجموعة الأولى، حيث سيلعب مباراته الأولى يوم 12 تشرين الأول/ أكتوبر، ضد النادي البنزرتي، وهو الفريق المعفى من لعب الجولة الافتتاحية.

وأعلن الاتحاد أيضاً، المحافظة على جدول مباريات الموسم الجديد، دون اللجوء إلى قرعة جديدة، على أن يواجه الفريق الفائز من مواجهة الشابة والبنزرتي، النادي المعفى في كل جولة، مع الإبقاء على تقسيم الأندية في المجموعتين كما هو.

وأسعف القرار الجديد الأندية التي هبطت في الموسم الماضي إلى الدرجة الثانية، إذ قرر الاتحاد إقامة مباراة ملحق، تجمع فريقي النادي الرياضي بحمام الأنف والترجي الجرجيسي، على أن يلعب المنتصر من هذه المواجهة مع نجم المتلوي، لتحديد هوية الفريق الذي سيلعب بالدوري الممتاز.

وسينضم الفريق الفائز في الملحق إلى المجموعة الثانية، ليرتفع عدد الأندية في الدوري الممتاز من 14 إلى 16، وهي الخطة التي وجدها الاتحاد التونسي من أجل تجاوز هذه الأزمة، التي كادت أن تسبّب تأجيل بداية الموسم 2022-2023. 

المساهمون