الإعلام البريطاني يتغنى بإنجاز سيتي والإيطالي يلوم سوء الحظ

11 يونيو 2023
السيتي حصد لقبه الأول في الأبطال (كمال دليكمان/Getty)
+ الخط -

هللت وسائل الإعلام البريطانية لإنجاز نادي مانشستر سيتي وفوزه في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلانو، بينما لامت نظيرتها الإيطالية الحظ الذي خذل فيديريكو دي ماركو وزملاءه في المباراة النهائية، التي أقيمت، السبت، على ملعب "أتاتورك الأولمبي" بمدينة إسطنبول التركية.

ووصفت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية، إنجاز مانشستر سيتي بـ"غير المسبوق"، لا سيما أنّ الفريق نجح في تحقيق ثلاثية تاريخية هذا الموسم، ووضعت لمقالها عنواناً خاصاً: "مانشستر سيتي يحقق ثلاثية تاريخية"، وأضافت "إيدرسون ورودري يقودان الفريق للمجد".

وسلّطت صحيفة "ميرور" البريطانية الضوء على الدور المميز الذي لعبه المدرب الإسباني بيب غوارديولا في أن يصبح الحلم حقيقة، وعاد بعد عدة سنوات من الانتظار، ليرفع أغلى كأس أوروبية على مستوى الأندية، وهي الثالثة في تاريخه بعد تتويجه مرتين مع برشلونة الإسباني.

ووضعت صحيفة "ذا تليغراف" عنواناً يليق بمقام مانشستر سيتي، وتألقه غير المسبوق هذا الموسم، حيث أشادت بإنجازه مطولاً، وكتبت: "الوقت توقف، الستار سقط. آخر عمود للمقاومة انكسر، كرة القدم ملك لمانشستر سيتي".

ولفت موقع "ذا أثلتيك" إلى أنّ نادي مانشستر سيتي أنقذ موسمه وبدايته الصعبة في ظرف 3 أشهر فقط، حيث عاد من بعيد وحقق لقب الدوري ثم الكأس، وبسط سيطرته على كرة القدم الأوروبية بالتفوق على إنتر ميلانو.

وفي الجانب الآخر، أرجعت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية الفضل في تتويج مانشستر سيتي باللقب الأوروبي إلى نجمه الإسباني رودري، ووصفت هدفه بالرائع، والذي وضع زملاءه على منصة التتويج، بينما خالف الحظ إنتر ميلانو في لقطة الثنائي دي ماركو والبلجيكي روميلو لوكاكو.

وعكست صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" خيبة أمل الجماهير الإيطالية بعد خسارة النهائي، لكنها أقرّت بأحقية المنافس في الفوز باللقب التاريخي، وجاء عنوانها: "يا لها من خيبة لإنتر ميلانو، نافسوا سيتي لكن دوري أبطال أوروبا ملك لغوارديولا".

ونشرت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية صورة غوارديولا جالساً في مكتبه المزين بالألقاب، التي حققها في مختلف الدوريات، وكان أهمها مع نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بما أنه الأول في تاريخ "السيتيزنز".

المساهمون