الإصابة توقف مسيرة نجمة التنس العالمية وويمبلدون آخر محطاتها

20 يونيو 2023
الإصابة حرمت كونتافيت من مواصلة مسيرتها المميزة في التنس (ريان بيريس/Getty)
+ الخط -

تعتبر اللاعبة الإستونية أنيت كونتافيت من أبرز لاعبات كرة المضرب في العالم، إذ إنها كانت تحتل في العام الماضي المركز الثاني عالمياً في تصنيف لاعبات التنس المحترفات، لكن تعرضها للإصابة حكم عليها بالتراجع كثيراً في هذا الترتيب.

وفاجأت كونتافيت جماهيرها، بعد أن نشرت رسالة الثلاثاء، من خلال صفحتها على إنستغرام، أعلنت خلالها اعتزالها التنس نهائياً، إثر نهاية مشاركتها في بطولة ويمبلدون: "أعلن اليوم إنهاء مسيرتي كلاعبة محترفة، بعد العديد من زيارات الطبيب، والمشاورات مع فريقي الطبي".

وأضافت أنيت: "تم إبلاغي أنني أعاني من انزلاق القرص القطني في ظهري، وهو ما لا يسمح لي بالتدريب أو المنافسة المستمرة، لذلك من المستحيل الاستمرار على أعلى مستوى في مثل هذا المجال شديد التنافسية، لقد أعطاني التنس الكثير وعلمني أكثر، أنا ممتنة جدا".

وأردفت النجمة الأستونية: "كان من المهم بالنسبة لي إحضار العلم الإستوني إلى ملاعب التنس، وأن أكون قادرة على اللعب أمام جمهوري وبقية الجماهير في جميع أنحاء العالم، أنا مستعدة للتحديات الجديدة بعد أن أنهي مسيرتي كلاعبة في بطولة ويمبلدون، وسأحاول تقديم أقصى ما أستطيع في هذه البطولة الكبيرة، شكراً لكم جميعاً على دعمكم المستمر".

المساهمون