الإصابة تحرم جماهير كرة القدم من "الرقصة الأخيرة" بين ميسي ورونالدو

31 يناير 2024
مواجهات مثيرة جمعت رونالدو بميسي (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

كانت جماهير كرة القدم في مختلف أنحاء العالم تمني النفس بمشاهدة الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، في منافسة جديدة وجها لوجه، بعد أن سيطرا لسنوات طويلة على عرش أفضل اللاعبين في العالم، وذلك خلال المواجهة الودية المرتقبة يوم الخميس، بين النصر السعودي الذي يضم في صفوفه رونالدو، وفريق إنتر ميامي الأميركي الذي يضم بين لاعبيه ميسي، وذلك على أرض ملعب "المملكة أرينا" في المملكة العربية السعودية، في ثاني مباريات كأس موسم الرياض.

وقال لويس كاسترو المدير الفني للنصر السعودي، في مؤتمر صحافي الأربعاء، نقلته صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، بشأن تطورات الحالة الصحية لنجم فريقه رونالدو: "هو في المرحلة الأخيرة من التأهيل حتى يعود للمجموعة، من المحتمل أن ينضم لبقية زملائه ويكون معنا في المباريات خلال الأيام القادمة".

وأنهى المدرب بذلك الجدل بشأن جاهزية "الدون" لهذه المباراة، بعد الإصابة الأخيرة التي تعرض لها، والتي جعلت الفريق يلغي رحلته الصينية، بعد أن كان من المقرر أن يخوض عددا من المباريات الودية هناك، لكن غياب كريستيانو جعل الأمر يتأجل لوقت لاحق، بسبب تأثير ذلك على الأمور التسويقية للمواجهة، حيث كان من المقرّر إجراء مباراتين في جنوب مدينة شينغن، بين النصر وفريق شانغهاي غرينلاند شينهوا ونادي جيجيانغ غرين تاون أف سي في 24 و28 يناير/كانون الثاني الحالي.

وكان منظمو المباراة، يعولون على حضور اللاعبين، لتحقيق أهداف المباراة التجارية، خصوصا أنهم أطلقوا على المباراة لقب "الرقصة الأخيرة" بين اللاعبين.

وسيخوض "العالمي" المباراة منقوصا من عدد من نجومه الذين يشاركون في كأس أمم أفريقيا، أو مع المنتخب السعودي في كأس الأمم الآسيوية، وقد قال المدرب بشأن ذلك: "الفريق تجهز خلال فترة التوقف الدولي بطريقة طبيعية، هناك لاعبون مع المنتخب السعودي وآخرون يشاركون مع منتخباتهم في كأس الأمم الأفريقية، وهذا أمر طبيعي عند الفرق التي تريد أن تفوز بالألقاب".

يذكر أن ميسي (36 عاماً) ورونالدو (38 عاما)، قد التقيا وجهاً لوجه 39 مرة في مسيرتهما الاحترافية، من بينها 17 مباراة في الدوري الإسباني، و7 مرات في دوري أبطال أوروبا، و6 في كأس الملك الإسباني و6 في كأس السوبر، فضلًا عن مباراتين وديتين مع المنتخبات، ومباراة في كأس موسم الرياض.

المساهمون