الإصابات تهدد الأهلي واتحاد العاصمة قبل السوبر الأفريقي

14 سبتمبر 2023
مواجهة قوية منتظرة بين الأهلي واتحاد العاصمة مساء الجمعة (Getty)
+ الخط -

تهدّد الإصابات وحالات الغياب ناديي الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري، قبل لقائهما المرتقب، مساء الجمعة، في الطائف في السعودية على لقب بطل كأس السوبر الأفريقي.
وواجه الفريقان العربيان موجة إصابات وحالات غياب كبيرة لعناصر أساسيين، تمثل أوراقاً رابحة في تشكيلتي المدربين، مارسيل كولر في نادي الأهلي وعبد الحق بنشيخة في نادي اتحاد العاصمة.
وتعرض مارسيل كولر في الأهلي لأزمة تمثلت في غياب عدد لا بأس به من مدافعيه، وتحديداً ياسر إبراهيم الذي لم يتدرب مطلقاً طيلة وجود الأهلي في معسكر النمسا، ثم في القاهرة قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية، وهو شريك محمد عبد المنعم في قيادة الدفاع، إلى جانب عدم اكتمال جاهزية لاعبين عائدين من إصابات قوية، مثل أكرم توفيق الظهير الأيمن وكريم فؤاد الجناح الأيمن، وكلاهما قوة ضاربة لا يستهان بها في الجبهة اليمنى، وهما عنصران تألقا مع المدرب السويسري في الموسم الماضي، قبل أن يتعرضا لقطع في الرباط الصليبي.
ويغيب عن نادي الأهلي المصري عمرو السولية، لاعب الوسط المدافع، وهو من العناصر الأساسيين التي يعتمد عليها كولر في الوسط بشكل كبير، بالإضافة إلى محمود المتولي قلب الدفاع، وكلاهما تعرض للإصابة، ويخضع حالياً للتأهيل والتجهيز الطبي، ويغيبان عن مباراة السوبر.
ولا يختلف الحال بالنسبة إلى نادي اتحاد العاصمة الذي تلقى ضربات قوية في رحلة إعداد مدربه عبد الحق بنشيخة لمواجهة كأس السوبر الأفريقي، إذ تعرض لاعبه أكرم جحنيط، وهو من أهم عناصر الخبرة، للغياب بسبب الإصابة، ويمثل غيابه ضربة قوية بالنسبة إلى اتحاد العاصمة، في ظل صعوبة المباراة أمام الأهلي، والسعي وراء كتابة الإنجاز من خلال الفوز بلقب بطولة كأس السوبر الأفريقي.

ويواجه عبد الحق بنشيخة أزمة عدم اكتمال جاهزية عناصر آخرين مهمين في التشكيلة التي سيعتمد عليها اتحاد العاصمة في منافسات بطولة كأس السوبر الأفريقي، منهم بوشينة وبوزيان اللذان تعرضا للإصابة بدورهما في فترة سابقة، وغابا عن الصورة.
ويعتبر بوشينة في الدفاع وبوزيان في الهجوم من الأوراق الرابحة في تشكيلة المدرب عبد الحق بنشيخة في نادي اتحاد العاصمة، وكان يأمل وجودهما ضمن حساباته في كأس السوبر الأفريقية.

المساهمون