الإصابات تلاحق المنتخب المصري قبل مبارتي السنغال

14 مارس 2022
كيروش أمام مهمة مصيرية لبلوغ مونديال قطر 2022 (كينزو تريبويار/فرانس برس)
+ الخط -

توالت الصدمات على رأس البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، بسبب كثرة الإصابات التي لاحقت لاعبيه قبل إعلان قائمته المختارة لمواجهتي السنغال يومي 25 و29 مارس/ آذار الجاري في الدور الثالث للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم المقبلة في قطر 2022.

وشهدت الساعات الأخيرة تلقي المدرب البرتغالي ضربة قوية جديدة، بإعلان إصابة رمضان صبحي ( 5 عاماً) صانع ألعاب نادي بيراميدز وأحد العناصر التي شاركت في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في لقاء فريقه مع الصفاقسي التونسي في كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وسط مخاوف من إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وخروجه من حسابات ناديه بشكل فعلي حتى نهاية الموسم الجاري.

ولاحقت موجة الإصابات الكبرى لاعبي المنتخب المصري، بإصابة محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي في لقاء فريقه الأخير أمام برايتون في "البريمييرليغ"، وعدم استكماله المباراة قبل الاطمئنان على عدم خطورة الإصابة.

كما تعرض لاعب آخر من المطروحين للانضمام إلى قائمة المنتخب في مبارتي السنغال، وهو محمد هاني ظهير أيمن الأهلي للإصابة، وغاب عن لقاء فريقه الأخير أمام صن داونز الجنوب أفريقي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وكان مرشحاً لتعويض غياب أكرم توفيق الظهير الأيمن الأساسي للأهلي والمنتخب المصري قبل فترة وجيزة.

وسبق محمد هاني في الإصابة عنصر آخر، وهو أيمن أشرف قلب الدفاع، الذي بدأ في التعافي والظهور من جديد في المباريات، في ظل الرهان عليه بأكثر من مركز مثل الظهير الأيسر والمساك ولاعب الوسط المدافع الأيسر في تشكيلته التي خاضت منافسات كأس الأمم الأفريقية.

وخسر المنتخب المصري بالفعل جهود لاعبين له منذ فترة في مبارتي السنغال ممن تعرضوا للإصابة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهما أحمد حجازي مدافعه المحترف في اتحاد جدة السعودي، وأكرم توفيق مدافع أيمن الأهلي والأخير تعرض لقطع في الرباط الصليبي في الركبة.

ويخشى مدرب المنتخب المصري، من تعرض لاعبين آخرين لإصابات قوية تعرقل مشاركتهم في مبارتي السنغال، خاصة في ظل كونها المحطة الأخيرة في رحلة التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال في قطر 2022.

المساهمون