الإدريسي فقد مكانته في إشبيلية ومنتخب المغرب.. والرهان على السعودية

12 اغسطس 2023
هل يُغادر الإدريسي نادي إشبيلية هذا الصيف؟ (فران سانتياغو/Getty)
+ الخط -

يعيش أسامة الإدريسي لاعب منتخب المغرب وضعاً صعباً مع ناديه الحالي إشبيلية الإسباني، بعدما أصبح خارج حسابات المدرب، خوسي لويس مينديليبار، خلال الموسم الكروي الجديد 2023-2024.

وغاب اللاعب المغربي الإدريسي عن مباراة فريقه إشبيلية ضد فالنسيا الإسباني، الجمعة، بقرار من مدربه، ليقترب أكثر من أي وقت من الرحيل عن النادي الأندلسي في "الميركاتو الصيفي".

وفي الوقت الذي اعترف فيه المدرب مينديليبار أن نادي إشبيلية يبحث عن حل لبيع اللاعب المغربي، أسامة الإدريسي، فإن نادي ضمك السعودي ربما يكون حلاً مناسباً له، من أجل خوض تجربة احترافية مختلفة ومغايرة عن سابقاتها، وذلك بعدما تقدم بعرض رسمي للنادي الأندلسي، من أجل الاستفادة من خدمات نجم منتخب المغرب.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، السبت، فإن فريق ضمك السعودي يُعد أكثر الأندية إصراراً على ضم اللاعب، أسامة الإدريسي، بعدما قدم عرضاً بقيمة 6 ملايين يورو، وهو ما سيدفع نادي إشبيلية للتخلص منه خلال الأيام القليلة القادمة، طالما أنه ليس لاعباً أساسياً في التشكيلة الأساسية.

وكشف مصدر مقرب من مدرب المنتخب المغربي لـ "العربي الجديد"، عن أن حظوظ لحاق أسامة الإدريسي بالمعسكر التدريبي، الذي سيخوضه منتخب "أسود الأطلس" في 4 سبتمبر/ أيلول، استعداداً لمباراتي ليبيريا وبوركينا فاسو أمست شبه غائبة، وذلك نظراً لعدم جهوزية للاعب من الناحية الفنية والبدنية.

وأضاف المصدر نفسه ذاكراً أن نادي ضمك السعودي يُعد خياراً جيداً للاعب الإدريسي من أجل إنقاذ مسيرته الاحترافية في هذا التوقيت بالذات، وحتى يحافظ أيضاً على حظوظ مشاركته مع منتخب المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا، التي يحتضنها ساحل العاج مطلع العام المقبل.

المساهمون