الأهلي يواصل تفوقه على الزمالك في الدوري المصري لسلة المحترفين

09 ابريل 2023
الأهلي اقترب من التأهل إلى النهائي (تويتر/الأهلي المصري)
+ الخط -

فاز نادي الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك (79-48) خلال المباراة التي جرت بينهما في ثاني جولات سلسلة مباريات الدور نصف النهائي لبطولة دوري السلة للمحترفين لموسم 2022-2023، والتي أقيمت، مساء السبت، في برج العرب بالإسكندرية، وكان الأهلي قد فاز في الجولة الأولى (71-62).

ورفع الأهلي عدد انتصاراته على الزمالك في سلسلة المواجهات المباشرة إلى نتيجة (2-0)، وبات في حاجة لفوز وحيد من أجل إعلان التأهل رسمياً إلى الدور النهائي، والسعي وراء حصد لقب بطل الدوري، حيث يتأهل إلى النهائي الفريق الفائز بثلاث مباريات.

وشهدت المباراة تألق العديد من لاعبي الأهلي الذين فرضوا أنفسهم نجوماً على اللقاء، وكانوا ورقة رابحة في التشكيلة مثل عمرو الجندي وعمر عزب وأحمد مهيب ومروان سرحان وعمرو زهران وسيف سمير، وتلاعبوا بأشبال الزمالك.

ونجح لاعبو الأهلي في الوصول إلى فارق كبير من النقاط منذ الدقائق الأولى، في ظل التفوق اللافت في الرميات الثلاثية التي ساهمت في حصول مدرب الأهلي الإسباني أوغوستي جولبي بوش، على الأفضلية على حساب مدرب الزمالك أحمد مرعي، الذي اعتمد على مجموعة كبيرة من اللاعبين صغار السن.

جاءت الدقائق الأولى في الفترة الأولى متكافئة، وتبادل الفريقان، التقدم ثم التعادل (4-4) مع مرور 6 دقائق، ونجح الأهلي في فرض سيطرته تدريجياً على الأحداث، وبدأ يوسع الفارق مع التقدم (13-4) ثم (17-7) قبل أن ينهي الفترة الأولى بفارق 13 نقطة بنتيجة (22-9).

وفي الفترة الثانية، ظهر انهيار كبير في أداء الزمالك الذي لم ينجح في تسجيل أكثر من 13 نقطة مقابل 22 نقطة أخرى للأهلي، وسط سوء للتمركز الدفاعي تحت السلة للاعبي الزمالك، واستغله بنجاح مدرب الأهلي، لينهي الفترة (44-24).

وفي الفترة الثالثة، لم يختلف الحال، ونجح الأهلي في الوصول بفارق النقاط إلى أكثر من 20 نقطة في مفاجأة مدوية، وتقدم في البداية (53-28)، وأنهى الفترة (62-36) بفارق كبير.

وفي الفترة الرابعة، تألق عمرو زهران وأحمد مهيب وعمرو الجندي في السيطرة على المجريات، وتنوعت رميات الأهلي الثنائية والثلاثية مع مقاومة قليلة من الزمالك، لينتهي اللقاء في ختام الأحداث لصالح الأهلي الذي حصد ثاني انتصاراته، قبل أن يلتقي الفريقان مجدداً يوم الاثنين المقبل في الجولة الثالثة.

المساهمون