الأهلي يفوز على الزمالك في كلاسيكو الكرة الطائرة المصرية

13 مارس 2022
فرحة لاعبي الأهلي بالفوز على الزمالك (صفحة الأهلي على فيسبوك)
+ الخط -

حقق نادي الأهلي الفوز على نظيره الزمالك بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء اليوم الأحد، في الجولة السابعة والأخيرة من المرحلة الترتيبية لدوري الكرة الطائرة المصري، عفي صالة هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.

ورفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة ليتصدر ترتيب (دوري النخبة)، مقابل 12 نقطة للزمالك، ليأتي الفوز بعد 24 ساعة من فوز فريق كرة السلة على الزمالك في نصف نهائي كأس مصر، وقبلها كان الفوز ليد الزمالك على الأهلي في الدوري المحلي.

وشهدت المباراة تألق لاعبي الأهلي، وبشكل خاص كل من عبد الله عبد السلام وأحمد صلاح ومحمد عادل وعبد الرحمن سعودي وغاريث مواغاتوتيا وأحمد سعيد، وهي التشكيلة التي بدأ بها محمد مصيلحي اللقاء، وكانت لها الأفضلية في حسم الكلاسيكو للأهلي.

ولم يواجه الأهلي مع مديره الفني محمد مصيلحي أدنى صعوبة في حسم اللقاء، وفرض سيطرته من البداية مع الكثير من الندية الزملكاوية في الشوط الأول، ثم تراجع الأداء الأبيض في الشوطين الثاني والثالث.

ولعبت خبرات لاعبي الأهلي، وخاصة الثلاثي محمد عادل دولا وأحمد صلاح وعبد الله عبد السلام في حسم النتيجة لصالح الأحمر مع نجاح المدير الفني في التدوير بين لاعبيه، وظهر حائط الصد القوي من جانب لاعبي الأهلي مؤثراً في حرمان الزمالك من الكثير من الضربات الساحقة، وسهل من مأمورية الفريق الأحمر في اللقاء.

وجاء الشوط الأول في كلاسيكو الطائرة قوياً، تفوق خلاله الأهلي، لكن مع مقاومة كبيرة من جانب لاعبي نادي الزمالك، وتقدم الأهلي بنتيجة (12-10)، ثم (19-17)، حتى أنهى الشوط لصالحه بفارق 4 نقاط بواقع (25-21).

وفي الشوط الثاني، ظهرت الندية بين الفريقين، وتعادلا (5-5)، و(7-7)، و(9-9)، حتى تقدم الأهلي (10-9)، ثم بدأ في توسيع الفارق تدريجياً، وسط انهيار تام وغريب من جانب لاعبي الزمالك، ووصل الفارق إلى 13 نقطة كاملة، ونجح في الخروج فائزاً بنتيجة (25-12).

أما في الشوط الثالث، فلم يواجه الأهلي أدنى مقاومة من جانب لاعبي الزمالك، وفرض سيطرته على الشوط بقوة عبر دولا وأحمد صلاح، وتقدم من البداية (10-5) و(16-10) و( 18-13) و( 22-16)، حتى أنهى الأهلي الشوط لصالحه بنتيجة (25-19)، وحسم كلاسيكو الكرة الطائرة.

المساهمون