الأهلي يحسم الكلاسيكو المصري على حساب غريمه الزمالك

19 ابريل 2021
الأهلي تفوق على حساب الزمالك (Getty)
+ الخط -

تغلب الأهلي على الزمالك بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد القاهرة، ضمن مؤجلات الدور الأول من عمر الدوري المصري لموسم 2020-2021.

وسجل ثنائية الأهلي محمد شريف في الدقيقتين 22 و35، فيما أحرز شيكابالا هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 33، ليرفع الفائز رصيده إلى 30 نقطة، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 33 نقطة.

وجاء الشوط الأول قوياً ومثيراً، وهو الأجمل في تاريخ مواجهات القمة خلال السنوات الأخيرة، بفضل الأداء الرائع للأهلي ورفض الزمالك الاستسلام في أرض الملعب وكان ندا في فترات عديدة.

وكتبت أول 10 دقائق من عمر اللقاء، نجاح الفريقين في تهديد المرمى، الأولى بفرصة لمحمد شريف من كرة عرضية لأيمن أشرف مرت بجوار قائم علي لطفي، والثانية ليوسف أوباما من كرة عرضية فشل في ترجمتها إلى هدف.

وفشل الأهلي في تسجيل هدف من انفراد تام للاعبه حسين الشحات في الدقيقة الـ12، عبر تمريرة من عمرو السولية، لكنه فشل في السيطرة عليها وسددها بقدمه مباشرة خارج المرمى، وفي الدقيقة 18 أهدر محمد شريف مهاجم الأهلي فرصة أخرى للتسجيل من تمريرة عرضية لأيمن أشرف.

وفي الدقيقة 22، نجح محمد شريف مهاجم الأهلي، في استغلال تمريرة رائعة من أيمن أشرف في عمق دفاع الزمالك، وسدد كرة زاحفة سكنت الشباك.

ورد الزمالك سريعا بعدها بـ11 دقيقة عبر محمود شيكابالا بهدف مميز، من مراوغة ناجحة لأكثر من لاعب، ثم تسديدة قوية اكتفى علي لطفي حارس المرمى بمشاهدتها وهي تسكن الشباك.

ولم يتأخر رد الأهلي بدوره، وسجل هدفا في الدقيقة 34 عبر لاعبه محمد شريف بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يهدر طاهر محمد لاعب الأهلي وأوباما لاعب الزمالك فرصتين، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي على الزمالك بهدفين لهدف.

في الحصة الثانية، تحسن أداء الزمالك بشكل لافت وسيطر على اللقاء بصورة كاملة، مستفيدا من تغييرات مدربه باتريس كارتيرون، الذي دفع بالتونسي سيف الدين الجزيري بدلا من مروان حمدي، وزيزو بدلا من شيكابالا، وكاد الزمالك أن يتعادل في الدقيقة 47 من فرصة لزيزو بتسديدة تصدى لها علي لطفي، ثم أهدر اللاعب ذاته فرصة أخرى في الدقيقة 54، قل أن يحصل الزمالك على ركلة جزاء نفذها برعونة محمود علاء، حيث تصدى لها حارس الأهلي علي لطفي في الدقيقة 59.

وبعد الركلة واصل الزمالك السيطرة، واعتمد على محاولات الاختراق من العمق عبر أوباما وبن شرقي وزيزو، ولجأ الأهلي لدفاع المنطقة وأجرى كل مدرب سواء موسيماني أو كارتيرون عدة تغييرات لتنشيط الوسط والهجوم واستمر تفوق الزمالك في الاستحواذ، حيث احتسب الحكم 5 دقائق وقتا بدلا من الضائع، حاول خلالها الزمالك إدراك التعادل دون جدوى.