الأهلي يجمع بين لقبي الدوري وكأس مصر لكرة اليد بعد غياب طويل

15 ابريل 2023
الأهلي حصد لقباً جديداً (تويتر/الأهلي المصري)
+ الخط -

 

جمع نادي الأهلي بين بطولتي الدوري وكأس مصر لكرة اليد لموسم 2022-2023، بعد فوزه على نظيره سبورتنغ (32-22)، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما الجمعة، في الصالة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر غربي العاصمة المصرية القاهرة.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية، بعد عبور عقبة الزمالك في الدور نصف النهائي، بينما صعد سبورتنغ بعد الفوز على سموحة. وتوج فريق الأهلي بلقب الدوري المحلي بعد غياب استمر لسنوات، وجمع بين اللقبين، فيما فقد سبورتنغ لقب كأس مصر، الذي توج به على حساب الزمالك الموسم الماضي.

وأضاف الأهلي لقبه المحلي الثاني خلال أسبوع واحد، وكسر سيطرة الزمالك وهيمنته على عرش كرة اليد المصرية في السنوات الأخيرة، وحقق موسماً تاريخياً له جمع خلاله بين الدوري والكأس في موسم واحد، تحت قيادة مدربه الإسباني دافيدز، الذي أنهى بنجاح موسمه الأول.

وشهدت المباراة النهائية تألق العديد من لاعبي الأهلي الذين لعبوا دور البطولة في منح فريقهم لقب الكأس، مثل عمر كاستيللو ورقة "الأحمر" الرابحة في اختراق دفاعات سبورتنغ، وكذلك محسن رمضان صاحب التصويبات القوية من الخط الخلفي، وإبراهيم المصري. في المقابل، تألق في تشكيلة سبورتنغ، كل من هادي رفعت، حارس المرمى، ومحمود طه، صاحب التصويبات القوية من الخط الخلفي.

وجاء الشوط الأول قوياً مثيراً، بدأه سبورتينغ بالسيطرة، واستطاع التقدم (4-2)، قبل أن يعود الأهلي سريعاً، ويتعادل (5-5)، ويتقدم تدريجياً، حتى وصل الفارق إلى 4 أهداف، ولكن انقلبت الأحوال في الدقائق الأخيرة، واسترد فريق سبورتنغ زمام الأمور، واستطاع أن ينهي الشوط الأول متعادلاً (13-13).

وجاء الشوط الثاني أهلاوياً خالصاً، فيما تراجع فريق سبورتنغ بشكل غريب، وسيطر الأهلي على الأحداث، وتقدم (16-14)، ثم (18-15)، وازداد الفارق تدريجياً حتى وصلت النتيجة إلى (29-22)، قبل أن ينهي المباراة (32-22)، بفارق عشرة أهداف، ويفوز بلقب كأس مصر للمرة العاشرة في تاريخه. ونال الزمالك الميدالية البرونزية، بعدما فاز على سموحة (34-26) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

المساهمون