الأهلي المصري يملك 3 أسلحة لفك عقدة صن داونز

01 نوفمبر 2023
مهمة صعبة تنتظر نادي الأهلي (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم)
+ الخط -

تترقب جماهير نادي الأهلي المصري خلال الساعات المقبلة موقعة الفريق المنتظرة مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في إياب الدور نصف النهائي لبطولة "أفريكان ليغ" لكرة القدم، نسخة 2023، على أمل فك عقدة صن داونز، بعدما خسر الفريق أمامه مرتين، وتعادل مرة في بطولتي الأندية الأفريقية.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز بفارق هدفين، على الأقل، على صن داونز من أجل ضمان التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة "أفريكان ليغ"، ومواصلة المشوار من أجل حصد اللقب القاري الجديد. وسيدخل الأهلي اللقاء متسلحاً بـ3 عناصر في حال نجاحها يحسم لقاء صن داونز، وينهي عقدة ماميلودي الجنوب أفريقي.

تصفية الخلافات

أول الأسلحة هي عودة الوئام داخل تشكيلة الأهلي بين المدرب السويسري وعدد من لاعبيه، يتصدرهم إمام عاشور، نجم الوسط، الذي تنتظر الجماهير عودته للتشكيلة الأساسية بعد فترة غياب دامت 3 مباريات، وأطلق مارسيل كولر تصريحات إيجابية، أكد فيها عدم وجود مشكلات مع إمام عاشور، وانتظاره اللاعب للتأهيل الطبي والتخلص من الإصابة التي مر بها في وقت سابق.

الهجوم الفعّال

يحتاج الأهلي في لقائه المرتقب مع فريق ماميلودي صن داونز إلى خوض مباراة هجومية مميزة يكون فيها التوفيق حليف لاعبيه خاصة في ظل معاناة الأهلي في آخر 3 مباريات له من إهدار عدد كبير من الفرص. ويملك الأهلي عدداً من اللاعبين المميزين على الصعيد التهديفي، مثل حسين الشحات المنتظر عودته إلى التشكيلة الأساسية، وبيرسي تاو ورضا سليم الثنائي المحترف، ومحمود كهربا، إذا تعافى من الإصابة، إلى جانب ترقب الجماهير انطلاقة حقيقية للفرنسي أنتوني موديست.

 الدعم الجماهيري

من بين الأسلحة التي يُراهن عليها نادي الأهلي في حسم لقائه المرتقب مع صن داونز الحضور الجماهيري الكبير والمساندة، وهو سلاح مضمون الفاعلية بالنسبة إلى الأهلي صاحب الشعبية الطاغية وثقة الجماهير الكاملة في لاعبيها ومدربهم السويسري صاحب الخماسية من البطولات في الموسم الماضي، ويحتاج جمهور الأهلي إلى صناعة ضغط حقيقي على لاعبي صن داونز من خلال الدعم 90 دقيقة.

المساهمون