الأهلي المصري يقترب من نصف نهائي بطولة "أفريكان ليغ"

20 أكتوبر 2023
خطف الأهلي تعادلاً ثميناً أمام سيمبا التنزاني (منصة "إكس")
+ الخط -

وضع نادي الأهلي المصري قدماً في الدور نصف النهائي لبطولة "أفريكان ليغ" لكرة القدم، بعدما حقق تعادلاً مع سيمبا التنزاني 2-2 في اللقاء الذي جمع بينهما، الجمعة، على الملعب الوطني، ضمن منافسات ذهاب ربع النهائي.

وبات الأهلي المصري في حاجة للفوز بأية نتيجة، أو التعادل بأقل من 2-2 من أجل حصد تأشيرة التأهل إلى الدور نصف النهائي، فيما لا بديل أمام سيمبا التنزاني سوى الفوز على الأهلي بأية نتيجة في القاهرة للتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وسجل ثنائية النادي الأهلي المصري في المواجهة القوية، التي أقيمت في النسخة الأولى من بطولة "أفريكان ليغ"، رضا سليم ومحمود كهربا في الدقيقتين 45، 63، فيما أحرز لفريق سيمبا التنزاني كل من كيبو وكوناتي في الدقيقتين 54، 58.

وكان يمكن للأهلي أن يحصد فوزاً كبيراً، لو أحسن استغلال الفرص التي لاحت له في الشوط الأول، وفرط في فرصة الخروج متفوقاً بفارق 3 أهداف على الأقل وقتل المباراة مبكراً، في ظل سيطرة سوء التوفيق على لاعبيه كهربا وبيرسي تاو.

وتأثر النادي الأهلي المصري كثيراً بغياب نجمه التونسي علي معلول الظهير الأيسر، الذي ترك فراغاً هجومياً في عملية بناء الهجمات، كما غاب إمام عاشور عن التشكيلة الأساسية وترك فراغاً آخر في الوسط.

وشهد الشوط الأول سيطرة كاملة للأهلي على مجريات الوسط، في ظل التناغم الذي كان عليه ثلاثي الهجوم بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا ورضا سليم، ونجح الأخير في قيادة أكثر من هجمة أهلاوية بحلوله الفردية وسرعاته في الجبهة اليسرى.

وأهدر الأهلي في الشوط الأول فرصتين من انفرادين بالمرمى عبر بيرسي تاو وكهربا، فيما لم يهدد مرمى محمد الشناوي بشكل حقيقي، ونجح رضا سليم من هجمة مرتدة سريعة في منح الأهلي الأفضلية بالهدف الأول في الدقيقة 45 ليخرج الأهلي متقدماً.

أما الشوط الثاني، فجاء أكثر إثارة مع تغييرات مدرب سيمبا، الذي نجح في زيادة الضغط على وسط ودفاع الأهلي، وتصدى محمد الشناوي لمحاولة تنزانية هجومية قبل أن تستقبل شباكه في الدقيقة 54 هدفاً من سيمبا عبر لاعبه دينيس كيبو من خطأ دفاعي كبير، ثم خطف سيمبا من ركلة ركنية هدفاً ثانياً، عبر البديل كانوتي من رأسية غالطت الشناوي، وتقدم سيمبا في الدقيقة 58 ورد الأهلي سريعاً بهدف عبر كهربا في الدقيقة 63 بعد محاولات مكثفة.

واشتعل اللقاء في الدقائق الأخيرة، ودفع مارسيل كولر بحسين الشحات وصلاح محسن لتنشيط الهجوم وأنقذت العارضة تسديدة قوية من سيمبا لتمر بسلام على محمد الشناوي، وأهدر صلاح محسن انفراداً تاماً في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ومر الوقت دون جديد وأطلق الحكم صافرة النهاية معلناً تعادل الفريقين 2-2.

المساهمون