الأهلي المصري يخوض مونديال الأندية بأغلى تشكيلة في تاريخه

11 ديسمبر 2023
يسعى الأهلي المصري لتقديم مستوى جيد في مونديال الأندية (عبير أحمد/Getty)
+ الخط -

يخوض الأهلي المصري منافسات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم في السعودية في الفترة الممتدة من 12 حتى 22 ديسمبر/كانون الأول الحالي، حاملاً أحلام الجماهير في كسر عقدة الدور نصف النهائي، وبلوغ النهائي لأول مرة في تاريخه، بقيمة مالية تسويقية تصل إلى 30 مليوناً و400 ألف يورو، وتُعد تشكيلة النادي الحالية في 2023، الأغلى في تاريخه على الإطلاق، بفضل الأرقام المالية الكبرى التي ترتبط بلاعبيه.

ديانغ أعلى سعر في الأهلي

يتصدر قائمة أغلى لاعبي الأهلي في كأس العالم للأندية، النجم المالي أليو ديانغ محور الارتكاز الدفاعي الذي يمثل عنصراً مهماً في تشكيلة المدرب السويسري، مارسيل كولر، ويراهن عليه كثيراً في ترجيح كفته خلال منافسات البطولة، كما يأمل في تسويقه بمقابل مالي أكبر بعد نهاية كأس العالم، في ظل السعي وراء الحصول على عائد ضخم في المرحلة المقبلة من خلال احترافه.

عبد المنعم الوصيف

يأتي في وصافة قائمة أغلى اللاعبين في كأس العالم للأندية، المدافع الصاعد محمد عبد المنعم أحد أبرز النجوم المتألقين في الأهلي خلال عامي 2022، 2023، وتصل قيمته التسويقية 3 ملايين يورو، وكان لديه عرض سعودي قبل بداية الموسم للرحيل عن الأهلي مقابل 8 ملايين يورو، وتم الإبقاء عليه لعدم وجود بديل له.

الشناوي الحارس الأول

يأتي في المركز الثالث ضمن قائمة أغلى اللاعبين في كأس العالم، محمد الشناوي حارس المرمى وكابتن الفريق، وتصل قيمته إلى مليونين و500 ألف يورو، وهو مطلوب في عدة أندية عربية أيضاً في فترة الانتقالات الشتوية، وهو الحارس الأول في التشكيلة، وأحد أهم العناصر التي يعتمد عليها المدرب.

عاشور يساوي مليوني يورو

في المرتبة الرابعة يلمع اسم إمام عاشور لاعب الوسط المدافع، وأحد أبرز الصفقات الصيفية الوافدة إلى الأهلي قبل بداية الموسم الجاري قادماً من ميتدلاند الدنماركي، وتصل قيمته التسويقية حالياً إلى مليوني يورو، وهو من العناصر التي يعتمد عليها الأهلي في تحقيق حلمه بالوصول إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية.

شراكة بين تاو وقفشة

وفي المركزين الخامس والسادس في قائمة الأغلى، يأتي بيرسي تاو المحترف الجنوب أفريقي، والهداف الأبرز في تشكيلة الفريق الأحمر خلال الفترة ، ومعه زميله محمد مجدي قفشة صانع الألعاب، وكلاهما تصل قيمته التسويقية حالياً إلى مليون و500 ألف يورو بين أسعار لاعبي الأهلي.

عطية في المركز السابع

وفي المركز السابع يأتي مروان عطية لاعب الوسط المدافع، وأحد المتألقين في الفريق خلال عام 2023، والمنضم للمنتخب المصري أيضاً في الأشهر الأخيرة، وتصل قيمته التسويقية مليون و200 ألف يورو، وهو من العناصر المهمة في تشكيلة المدرب السويسري، ويعتمد عليه في ترجيح كفته خلال مباريات المونديال.

وخسر الأهلي في البطولة أحد أغلى لاعبيه، وهو رضا سليم المحترف المغربي في صفوفه، والذي تعرض لإصابة قوية قبل أسابيع، وتصل قيمته التسويقية إلى مليونين و200 ألف يورو، وهو من العناصر المهمة التي يفتقدها مدرب الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية.

المساهمون