الأهلي المصري يحقق فوزاً غريباً على فريق إثيوبي في بطولة أفريقيا لكرة اليد

09 مايو 2023
الأهلي حقق انتصاراً سهلاً على منافسه (حساب الأهلي على تويتر)
+ الخط -

حقق نادي الأهلي المصري فوزاً سهلاً للغاية وبرقم كبير على كيركوس الإثيوبي بفارق 51 هدفاً بنتيجة (59-8)، في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الثلاثاء، في إطار الجولة الأولى من عمر المجموعة الثانية لبطولة كأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد، المقامة حالياً في العاصمة المصرية القاهرة.

ولم يواجه الأهلي الفائز قبل أيام ببطولة كأس السوبر الأفريقي أدنى صعوبة في حسم النتيجة لصالحه، وتلاعب بمنافسه الإثيوبي على مدار الشوطين، وسط تألق للعديد من لاعبيه مثل محسن رمضان وزيزو وأحمد هشام سيسا، وكذلك تفوق دفاعه في الحد من أداء المنافس.

وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدماً على كيركوس بنتيجة (32- 4)، ثم واصل التفوق في النصف الثاني مع تراجع المعدل التهديفي له، وتحول اللقاء إلى استعراض فقط، ليحسم النتيجة في النهاية بفارق 51 هدفاً.

وفي المجموعة نفسها، فاز نادي سبورتينغ المصري على رجاء أكادير المغربي (33-25)، بعد لقاء متكافئ في العديد من الفترات لعبت فيها خبرات لاعبي سبورتينغ في حسم النتيجة لصالحه، وحصد أول نقطتين له في المجموعة متساوياً مع الأهلي على القمة.

وفي المجموعة الأولى لم تقم أية مباريات، حيث فاز فريق ستار العاجي على فانز الكاميروني (10-0) كعقوبة إدارية، لعدم حضور الفريق الكاميروني إلى المواجهة، كما فاز بالنتيجة نفسها وداد السمارة المغربي على شباب كينشاسا الكونغولي الذي تغيب هو الآخر عن حضور اللقاء. ويحمل الزمالك، لقب البطولة، عقب فوزه على غريمه التقليدي الأهلي في نهائي البطولة التي أقيمت مايو/ أيار الماضي بالنيجر.

المساهمون