الأندية الألمانية تكتسح أندية "الليغا" أوروبياً

11 مارس 2022
تفوق ألماني كبير في البطولات الأوروبية هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

بعد سقوط ريال بيتيس في الدور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي أمام فريق فرانكفورت الألماني مساء الأربعاء، تكرّس اكتساح أندية "البوندسليغا" أندية "الليغا" في موسم 2021-2022، وذلك بعد سلسلة النتائج الإيجابية التي سُجلت أوروبياً.

وشهد موسم 2021-2022 9 مباريات بين الأندية الألمانية والإسبانية في منافسات دوري أبطال أوروبا و"الدوري الأوروبي"، وهي التي حققت فيها أندية "البوندسليغا" 5 انتصارات مقابل فوز واحد لأندية "الليغا" مع 3 تعادلات، ما يُكرس التفوق الألماني الكبير هذا الموسم.

ففي دوري أبطال أوروبا، تفوق بايرن ميونخ الألماني على برشلونة ذهاباً وإياباً في دور المجموعات بنفس النتيجة (3 – صفر)، بينما تفوق فريق باير ليفركوزن على ريال بيتيس في دور المجموعات للدوري الأوروبي بأربعة أهداف نظيفة.

وفي نفس البطولة، تفوق فريق لايبزيغ على ريال سوسييداد (3 – 1) في منافسات الدور الـ32 من الدوري الأوروبي، ليعود ويخسر فريق ريال بيتيس على أرضه وبين جماهيره أمام فرانكفورت الألماني في الدور الـ16 (2 – 1).

في المقابل، كان الفوز الوحيد للأندية الإسبانية على الأندية الألمانية هو تفوق فريق إشبيلية على فولفسبورغ في دور مجموعات دوري الأبطال بهدفين نظيفين، في حين أن التعادلات الثلاثة كانت على الشكل التالي (فولفسبورغ وإشبيلية 1-1، بيتيس وليفركوزن 1-1 وأخيراً لايبزيغ وريال سوسييداد 2-2).

المساهمون