الأسطورة كرويف: تتويج رونالدو بالكرة الذهبية.. أمر سخيف!

20 يناير 2015
كرويف ينتقد تتويج البرتغالي رونالدو(العربي الجديد)
+ الخط -

شدّد المدير الفني السابق لنادي برشلونة الإسباني، الهولندي يوهان كرويف، على عدم أحقية مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالفوز بجائزة الكرة الذهبية، التي منحها له الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كأفضل لاعب في العالم لعام 2014.

وأكّد أسطورة كرة القدم الهولندية في تصريحات نقلتها صحيفة "التلجراف" الهولندية أنّ رونالدو لا يستحق الاحتفاظ بالجائزة للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في مسيرته الكروية، وذلك رغم أنه ساهم بشكل كبير في قيادة فريقه إلى التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.

ولم يكتفِ كرويف بهذا التصريح فحسب، بل ذهب إلى ما هو أبعد من ذلك، حينما وصف حصول نجم الفريق الملكي، رونالدو، على الجائزة بالأمر السخيف، مُشيراً في الوقت ذاته إلى أن زميل رونالدو في ريال مدريد، ولاعب بايرن ميونيخ السابق، توني كروس، يستحق التتويج بالجائزة، بعد أن قاد منتخب بلاده إلى الفوز ببطولة كأس العالم.

وعزا المدرب الهولندي السابق سبب استبعاده لنجم الفريق الملكي، إلى الأداء المتواضع الذي ظهر به قائد المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم، رفقة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في البرازيل الصيف الماضي، وتُوج بلقبها المنتخب الألماني.

وأبدى كرويف، الذي سبق له الفوز بجائزة الكرة الذهبية في ثلاث مرات متتالية أعوام (1971) و(1973) و(1974)، استغرابه الشديد من عدم وجود كروس ضمن الثلاثة المرشحين للقائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم.

المساهمون