الأرجنتين مهددة بالاستبعاد من كوبا أميركا 2016!

31 مايو 2016
كوبا أميركا قد تقام بدون الأرجنتين (Getty)
+ الخط -


قبل أيام من انطلاق بطولة كوبا أميركا 2016 بالولايات المتحدة، أوقفت وزارة العدل الأرجنتينية انتخابات الرئاسة في الاتحاد المحلي لكرة القدم، والتي كان مقرراً لها أن تجرى في 30 يونيو/حزيران المقبل.

وأشارت التقارير إلى أن الإيقاف جاء للتحقيق في تجاوزات إدارية وقع فيها بعض أعضاء الاتحاد في فترة التجهيزات للانتخابات الرئاسية، والتي قد تحيد بالعملية عن المسار الصحيح.

وقررت وزارة العدل انتداب مفتشين اثنين للتحقيق ومتابعة الإجراءات التي سبقت الانتخابات، على أن يواصلا عملهما داخل الاتحاد الأرجنتيني لمدة 90 يوما.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني أنه سيجتمع اليوم من أجل دراسة الوضع الجديد، واتخاذ القرار المناسب بشأن الأزمة الحالية. وفي حالة إعلان المؤسسة المحلية لكرة القدم إيقاف النشاط بشكل كامل، سيترتب على ذلك عودة منتخب الأرجنتين من الولايات المتحدة والانسحاب من بطولة الكوبا.

وأكد السكرتير الإداري للاتحاد دميان دوبيليت، أنه لا يعرف أسباب إيقاف الانتخابات بالتفصيل، بينما أكدت الصحف المحلية أن الأمر يعود لاتهامات بوجود "تجاوزات إدارية واقتصادية" وصلت إلى وزارة العدل، ودفعتها لاتخاذ هذا القرار.

وأوضح دوبيليت أن هناك لجنة ستدرس الوضع بشكل مستفيض، وستتخذ قرارها بشأن مشاركة الأرجنتين في البطولة القارية من عدمها، معربا عن حزنه للوضع الذي وصل له الأمر بعد الإيقاف.

المساهمون