اعتزال ثم تراجع.. الحارس الجزائري أوكيدجة يكشف الحقيقة كاملة

04 سبتمبر 2024
أوكيدجة خلال مباراة في الدوري الفرنسي، 19 مايو 2024 (جان كريستوف فيرهغن/ فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قرر حارس ميتز الفرنسي، ألكسندر أوكيدجة، التراجع عن اعتزال اللعب دولياً مع منتخب الجزائر، ويستعد للمشاركة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
- أوكيدجة كشف في مؤتمر صحفي بالجزائر عن استعداده للمنافسة على مركز الحارس الأساسي، مشيراً إلى أن تمثيل الجزائر شرف له.
- أوكيدجة أوضح أن اعتزاله السابق كان بسبب صعوبة التوفيق بين المنتخب والنادي، لكنه الآن في حالة بدنية رائعة وجاهز للعودة.

قرَّرَ حارس ميتز الفرنسي، ألكسندر أوكيدجة (35 عاماً) التراجع عن قرار اعتزال اللعب دولياً مع منتخب الجزائر، ليدشن عودته لتشكيلة الخضر عبر معسكر سبتمبر/ أيلول الجاري، إذ يستعد رجال المدرب البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش، لمواجهة غينيا الاستوائية يوم الخميس في ملعب ميلود هدفي في مدينة وهران، ثم ليبيريا، الاثنين القادم في العاصمة مونروفيا ضمن أول جولتين من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب.

وتحدّث ألكسندر أوكيدجة، الثلاثاء، في منطقة الصحافيين بمركز سيدي موسى في العاصمة الجزائرية في لقاء حضره "العربي الجديد"، حيث كشف السبب الحقيقي الذي دفعه للتراجع عن قراره باعتزال اللعب دولياً، ومدى جهوزيته للمنافسة على مركز الحارس الأساسي، الذي يبحث عنه منذ ارتدائه زيّ الخضر عام 2016، لكنه لم ينجح في ذلك لتألق المخضرم رايس وهاب مبولحي، الذي حظي بثقة المدربين المتعاقبين على المنتخب الجزائري لأكثر من عشر سنوات.

وقال الحارس ألكسندر أوكيدجة في تصريحاته: "قبل عام ونصف تقريباً، أعلنت اعتزالي اللعب على المستوى الدولي، لكن دائماً كنت أقول للمدرب السابق جمال بلماضي أو المسؤولين عن المنتخب، إنهم إذا كانوا بحاجة لخدماتي فأنا جاهز لتلبية النداء في أي وقت، لأن تمثيل الجزائر شرف لي ومهم على جميع المستويات، اليوم أنا حاضر وجاهز للعب المباراتين إن اعتمد عليّ المدرب".

وأضاف ألكسندر أوكيدجة المخضرم: "لبيت نداء المنتخب الجزائري طيلة سبع سنوات كاملة، وبلغت سن 35 عاماً، أصبح من الصعب التوفيق بين المنتخب والنادي، بسبب السفريات الطويلة، مثلاً إلى بلدان بوتسوانا وزيمبابوي وزامبيا التي تدوم عشر ساعات كاملة، وأثّر ذلك على قدراتي البدنية، ولهذا فضلت التركيز مع النادي تفادياً للتعرّض لإصابات خطيرة، وسارت الأمور بشكل جيد، وأنا الآن في حالة رائعة، سمح لي الابتعاد قليلاً في العودة بشكل أفضل".

المساهمون