استقالة مفاجئة لمدرب المنتخب المصري لكرة السلة

17 نوفمبر 2023
روي رانا أحدث طفرة حقيقية في منتخب مصر للسلة (ستيف تشامبرز/Getty)
+ الخط -

يحسم مجلس إدارة اتحاد كرة السلة المصري، برئاسة مجدى أبوفريخة، في الأيام القليلة المقبلة، هوية المدرب الجديد للمنتخب الوطني، وذلك بعد الاستقالة المفاجئة للكندي روي رانا المدير الفني، من منصبه.

وتلقى مجلس إدارة الاتحاد المصري، الجمعة، استقالة رسمية من جانب روي رانا، يعتذر فيها عن عدم مواصلة المشوار، في ظل عدم التوصل لاتفاق حول تجديد عقده.

وكتب روي رانا، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" (تويتر سابقا) للتدوينات جاء فيها: "شكراً مصر، أشكر الجماهير التي دعمت صعودنا، وجميع الأندية التي كانت جزءاً‏ً كبيراً من نجاحنا، والمدربين والجهاز الإداري والطبي والاتحاد، الذين ساعدوا في بناء برنامج يحمل الكثير من الأمل".

وأضاف "شكراً لجميع اللاعبين الذين التزموا برحلة صعبة للغاية، الفوز على أعلى مستوى ليس بالأمر السهل، وقد أثبتت هذه المجموعة قدرتها على منافسة الأفضل في العالم ولقد أصبحنا مجموعة شابة وقوية بما يكفي للفوز، وأنا الآن فخور جداً بالتأثير الذي أحدثناه في وقت قصير وواثق من أننا تركنا المشروع أقوى".

وتابع روي رانا رسالته، حيث كتب أيضا "كانت 18 شهراً تاريخية، لسوء الحظ لن أستمر في منصب المدير الفني للمنتخب الوطني المصري".

وأحدث روي رانا، طفرة حقيقية في منتخب مصر منذ توليه المهمة قبل 18 شهراً، وقاد الفريق للتأهل إلى بطولة العالم، مع التأهل للتصفية النهائية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

المساهمون