ارتفاع عدد شهداء الرياضة في فلسطين إلى 445 شهيداً

16 سبتمبر 2024
أطفال فلسطينيون يلعبون كرة القدم في إحدى المدارس في غزة، 23 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ارتفاع عدد الشهداء الرياضيين إلى 445، منهم 305 لاعبي كرة قدم، و84 طفلاً، و221 شاباً، و51 من أعضاء الحركة الكشفية.
- تسببت الاعتداءات الإسرائيلية في تدمير 54 منشأة رياضية، منها 46 في قطاع غزة و8 في الضفة الغربية، بما في ذلك ملعب بلدية جنين.
- أدان الاتحاد الفلسطيني العدوان الإسرائيلي، مطالباً الجهات الدولية باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها.

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ارتفاع عدد الشهداء الرياضيين في فلسطين إلى 445 شهيداً، منهم 305 من لاعبي كرة القدم، في بيان نشره اليوم الاثنين. وأكد الاتحاد الفلسطيني في بيانه الرسمي: "بعد اقتراب العدوان الهمجي على أبناء شعبنا من عامه الأول، قتلت إسرائيل 445 شهيداً من أبناء الحركتين الرياضية والكشفية، إضافة إلى عشرات الجرحى والمعتقلين".

وأشار البيان إلى أن العدد الكلي للشهداء في لعبة كرة القدم في فلسطين شمل أكثر من 84 طفلاً، و221 شاباً، بينما استشهد أكثر من 51 من أعضاء الحركة الكشفية الفلسطينية، وتسبب العدوان الإسرائيلي في تدمير 54 منشأة رياضية، منها 46 في قطاع غزّة، وثمانٍ في الضفة الغربية، وكان آخرها الاستهداف المباشر لملعب بلدية جنين، مطلع سبتمبر/ أيلول الجاري، حيث دمرت آليات الاحتلال مدرجات الملعب، ومحيطه الخارجي.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أدان هذا العدوان الإسرائيلي، واصفاً إياه بأنه جزء من سياسة الاحتلال الممنهجة التي تهدف إلى تعطيل الحياة اليومية للفلسطينيين، بما في ذلك حقهم في ممارسة الرياضة، وطالب الجهات الدولية والمنظمات الرياضية العالمية باتخاذ إجراءات عاجلة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لوقف هذه الانتهاكات، ومحاسبة المسؤولين عنها.

في المقابل، شيّعت جماهير فلسطين عدداً من شهداء الرياضة في قطاع غزّة، على رأسهم رئيس نادي اتحاد الشجاعيّة، نايف الحطاب، الذي رحل بقصف احتلالي في الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الحالي.

المساهمون