ماني وفيرمينو آخرهم: احتفالات مُثيرة للنجوم انتصرت فيها الصداقة على المنافسة في الملعب

25 سبتمبر 2023
التعبير عن الفرحة بالأهداف ورط بعض النجوم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

جلب احتفال السنغالي، ساديو ماني، بالهدف المميز الذي سجله زميله في فريق النصر، تاليسكا، الاهتمام، حيث اختار لاعب ليفربول سابقاً، أن يحتفل بالهدف بالصعود على كتف زميله السابق في النادي الإنكليزي، البرازيلي روبيرتو فيرمينو الذي يلعب لنادي الأهلي.

وسجل تاليسكا هدفاً مميزاً في قمة الدوري السعودي، ولكن نجم السنغال، قبل أن ينضم إلى بقية اللاعبين في فريقه، عبّر عن فرحته مع زميله السابق، الذي لم يكن سعيداً بتصرف ماني، ولكنه لم يرد الفعل، باعتبار الصداقة التي تجمعهما، بعد سنوات طويلة من اللعب جنباً إلى جنب في "الريدز".

وهذه الحادثة ليست الأولى، التي تنتصر خلالها الصداقة على المنافسة القوية، وشهدت ملاعب الدوريات الأوروبية مواقف مُشابهة في بعض المباريات، نسى خلالها بعض اللاعبين أن رفاق الأمس أصبحوا متنافسين، وفي هذا الإطار فإن توماس مولر، ذكر في الموسم الماضي قبل مواجهة برشلونة الإسباني أنه يخشى أن يُمرر الكرة إلى زميله السابق، روبيرت ليفاندوفسكي بسبب الانسجام الكبير الذي نشأ بينهما، قبل أن يرحل البولندي إلى النادي الإسباني.

وتُعتبر الحادثة بين لاعب لاتسيو لويس فيليبي، ولاعب الإنتر جواكيم كوريا من أغرب اللقطات، ذلك أنه في الموسم الماضي وبعد انتصار لاتسيو احتفل لويس فيليبي بالفوز مع زميله السابق الذي كان غاضباً ولم يتوقع تصرف زميله السابق، وقد تدخل الحكم الذي عاب لاعب لاتسيو على تصرفه.

كما أن الإسباني، بيب غوارديولا احتفل في الموسم الماضي بطريقة غريبة بهدف فريقه مانشستر سيتي في مرمى ليفربول، عندما صافح لاعباً من ليفربول في لقطة غريبة أثارت جدلاً كبيراً في إنكلترا، خاصة أن مدرب مانشستر سيتي ورّط لاعب ليفربول الذي وجد نفسه مُجبراً على مصافحة المنافس.

كما أن الأوكراني أولكسندر زيتشنكو، ظهر بعد مباريات فريقه أرسنال أمام فريقه السابق مانشستر سيتي وهو يُمازح رفاقه السابقين، رغم أنه فريقه فقد نقاطاً، كما أن الأمر تكرر في مواجهة إنكلترا وأوكرانيا منذ أسبوعين في تصفيات بطولة أوروبا، حيث ظهر يتحدث مطولاً مع زميله السابق في "السيتي" كايل والكر.

وتورّط البلجيكي إيدين هازارد، في موسم 2020ـ2021، بعد أن ظهر ضاحكاً وهو يتحدث مع رفاقه السابقين في فريق تشلسي، وذلك دقائق قليلة بعد نهاية المواجهة التي شهدت تألق الفريق الإنكليزي على حساب فريقه الجديد ريال مدريد، الذي ودّع منافسات دوري أبطال أوروبا، وهو تصرف سبب العديد من المشاكل للنجم البلجيكي.

المساهمون