اتحاد العاصمة يلامس لقب "الكونفيدرالية".. 3 عوامل هدية الانتصار في تنزانيا

28 مايو 2023
يريد نجوم اتحاد العاصمة الجزائري نيل لقب الكونفيدرالية (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

اقترب نادي اتحاد العاصمة الجزائري من تحقيق لقب بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما خطف انتصاراً صعباً على مُضيفه يانغ أفريكانز التنزاني، بهدفين مقابل هدف وحيد، الأحد، ضمن منافسات ذهاب نهائي المسابقة القارية.

وتمكن عبد الحق بن شيخة مدرب نادي اتحاد العاصمة من التعامل بشكل ذكي مع مواجهة ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية، بعدما ظهر اعتماده على 3 عوامل أساسية، ساهمت في انتصار فريقه على خصمه التنزاني أمام جماهيره.

الكرات الثابتة

عانى نجوم نادي اتحاد العاصمة الجزائري من سوء أرضية ملعب فريق يانغ أفريكانز التنزاني، بعدما تساقطت الأمطار بكثافة، وعدم القدرة على تناقل الكرات البينية بحرية، ليقرر المدرب عبد الحق بن شيخة الاعتماد على الكرات الثابتة.

وبالفعل نجحت خطة المدرب عبد الحق بن شيخة في الشوط الأول، بعدما نجح نجمه أيمن محيوص في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ(32)، عبر كرة رأسية رائعة للغاية، فشل مدافعو يانغ أفريكانز وحارس مرماهم من التعامل معها.

الدفاع المنظم

صحيح أن حارس نادي اتحاد العاصمة الجزائري تلقى هدفاً في الدقيقة الـ(82)، لكن لا يمكن إغفال حقيقة ذكاء المدرب عبد الحق بن شيخة في التعامل مع المباراة على مراحل، حيث اتضح ذلك بطريقة الدفاع المحكم.

ونجح مدافعو وخط وسط نادي اتحاد العاصمة من إبطال مفاتيح لعب يانغ أفريكانز التنزاني، الذين غابوا عن تهديد مرمى الحارس أسامة بن بوط، الذي لم يظهر كثيراً في المباراة، بفضل الرسم التكتيكي، الذي فرضه بن شيخة.

رد الفعل

لم يتراجع نادي اتحاد العاصمة نهائياً بعدما تلقت شباك حارسهم هدف التعادل، بل بحثوا عن تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ، وهو ما فعله إسلام مريلي في الدقيقة الـ(83)، أي بعد دقيقتين فقط من إحراز لاعبي يانغ أفريكانز التنزاني لهدفهم.

إسلام مريلي أسكن الكرة في شباك حارس يانغ أفريكانز التنزاني، بعد عمل رائع من رفاقه، الذين تناقلوا الكرات القصيرة القريبة فيما بينهم، بسبب سوء أرضية الملعب، وتحركوا بطريقة مميزة، ليقتربوا خطوة كبرى من ملامسة لقب كأس الكونفيدرالية.

المساهمون