اتحاد العاصمة الجزائري يحسم القمة العربية في الكونفيدرالية وتعثر بيراميدز والاتحاد المنستيري

24 ابريل 2023
اتحاد العاصمة حسم القمة العربية (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم)
+ الخط -

حسم اتحاد العاصمة الجزائري، الأحد، القمة العربية في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، بانتصاره على ضيفه الجيش المغربي بنتيجة 2ـ0، ليتمتع بأسبقية مهمة قبل جولة الإياب.

واستفاد الفريق الجزائري من دعم جماهيره التي حضرت بأعداد غفيرة ليهزم منافسه بفضل هدف أول من سعدي رضواني في نهاية الشوط الأول، ثم سجل زين الدين بلعيد الهدف الثاني. وطرد الحكم في الوقت البديل، رضا سليم، لاعب الجيش بعد اعتداء على محيوص.

كما فشل نادي بيراميدز المصري في تحقيق الفوز ونجا من الخسارة بتعادل أمام مارومو الجنوب أفريقي، بهدف لكلّ فريق، وبات بيراميدز في حاجة للفوز على مارومو الجنوب أفريقي أو التعادل بهدفين لكل فريق في عقر دار الأخير، خلال الإياب من أجل التأهل للدور المقبل، ومواصلة المشوار.

وفاجأ بيراميدز الجميع بتقديم واحدة من أسوأ مبارياته على الإطلاق في الموسم الجاري، تحت قيادة مديره الفني البرتغالي جايمي باتشيكو الذي تأثر كثيراً بغياب نجمه عبد الله السعيد المصاب والعقل المفكر للفريق.

وأهدر بيراميدز العديد من الفرص، عبر رمضان صبحي ووليد الكرتي ودودو الجباس، ولم تنجح تغييرات باتشيكو في صناعة فارق.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى لعب خلاله مارومو بتكتيك دفاعي، وأغلق المساحات أمام لاعبي بيراميدز، وأنقذ أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز فرصتين لمارومو، فيما أهدر بيراميدز فرصتين بدوره للتسجيل، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، نجح مارومو في مباغتة بيراميدز بهدف رانجا في الدقيقة 55 من كرة عرضية في غياب التركيز عن المدافعين، ويجري بعدها باتشيكو تغييرات مثل إشراك إسلام عيسى وإبراهيم عادل في محاولة لتنشيط الوسط، ويهدر أحمد توفيق ودودو الجباس فرص للتسجيل، ومع تواصل الضغط يحصل بيراميدز على ركلة جزاء في الدقيقة 90 ويسجل منها رمضان صبحي هدف التعادل.

وفي لقاء آخر، تعادل نادي الاتحاد المنستيري التونسي على ملعبه ووسط جماهيره مع أسيك ميموزا العاجي دون أهداف. وبات الاتحاد المنستيري في حاجة للتعادل بشكل إيجابي أو الفوز في عقر دار بطل الفريق العاجي في الإياب لحسم التأهل للدور المقبل.

وخاض المنستيري المباراة بكامل قوته الضاربة وراهن داركو نوفيتش على بوبكر تراوري كرأس حربة صريح ومن خلفه بوزيان وهيكل الشيخاوي وإدريس المحيرصي وعلاء الدريدي، ولاحت 3 فرص للتسجيل للمنستيري في النصف الأول لم يكتب لها النجاح لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني، ضغط المنستيري وعدل داركو طريقة اللعب إلى (4-2-3-1) ثم لعب برأسي حربة في محاولة لزيادة النزعة الهجومية، وتعددت الكرات العرضية في محاولة للتسجيل وسط تكتل دفاعي كبير من جانب أسيك ميموزا، وأهدر المنستيري أكثر من فرصة، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً تعادل الفريقين بدون أهداف، لتعاند الأرض الفريقين العربيين.

المساهمون