بيلنغهام ينقذ إنكلترا بهدف أكروباتي وكين يضع بصمته لتجاوز عقبة سلوفاكيا

30 يونيو 2024
هاري كين وبيلنغهام يحتفلان على ملعب فيلتينس أرينا، 30 يونيو 2024 (إيدي كوخ/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب إنكلترا يتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بفوزه 2-1 على سلوفاكيا، متجاوزًا بذلك مفاجآت البطولة التي شهدت خروج إيطاليا.
- الأداء البطيء لإنكلترا تحت قيادة غاريث ساوثغيت يتحسن بأهداف متأخرة من جود بيلنغهام وهاري كين، معززين آمال الفريق في اللقب.
- إنكلترا تواصل مسعاها للفوز بلقب أمم أوروبا لأول مرة، مستفيدة من تاريخها الغني في البطولة والأداء المتميز في النسخ السابقة.

تأهل منتخب إنكلترا إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" لكرة القدم، اليوم الأحد، بعد فوزه بهدفين لواحد أمام نظيره سلوفاكيا، في دور الـ16 على ملعب فيلتينس أرينا، ليرفض أن يكون ثانية مفاجآت هذه النسخة، بعد خروج إيطاليا من الدور عينه، أمس السبت، إثر خسارتها أمام سويسرا بهدفين نظيفين.

وجاء هدف المباراة الأول عند الدقيقة الـ25 من عمر اللقاء عبر اللاعب إيفان سكرانز، في حين ظهر منتخب إنكلترا، بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت، بطيئاً للغاية من ناحية التحضير والبناء من الخلف، وذلك رغم الاستحواذ على الكرة وامتلاك الأسود الثلاثة لاعبين مميزين، ينشطون في أفضل الأندية الأوروبية الكبرى، على غرار القائد والهداف هاري كين، وجناح أرسنال بوكايو ساكا، ومتوسط ميدان ريال مدريد الإسباني جود بيلنغهام، ولاعب مانشستر سيتي فيل فودين الذي بالمناسبة سجل هدفاً عند الدقيقة الـ50، لكنه ألغي بداعي التسلل.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وبينما كان الجميع ينتظر صافرة النهاية وخروج إنكلترا من الباب الضيق في النسخة التي تستضيفها ألمانيا حتى 14 يوليو/ تموز المقبل، ظهر جود بيلنغهام في الوقت المناسب، تحديداً عند الدقيقة الـ95، بعدما عادل الكفّة بتسديدة أكروباتية ورائعة، هزّ من خلالها شباك الحارس مارتن دوبرافكا، ليتجه الطرفان إلى شوطين إضافيين، شهدا تسجيل هاري كين الهدف الثاني عند الدقيقة الـ91.

وتابعت إنكلترا بذلك حلمها في حصد لقب بطولة أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخها منذ انطلاق هذه المنافسة عام 1960، بعدما احتلّت المركز الثالث في مناسبتين عامي 1968 و1996، والوصافة في النسخة الماضية 2021، يوم خسرت على ملعب ويمبلي الشهير أمام إيطاليا بركلات الترجيح، ليبقى الأمل قائماً في الظفر بكأس هنري ديلوناي في عام 2024.

المساهمون