إيفان يسرق الأضواء من إريكسن.. تعرّف على إنجاز مفاجأة البريمييرليغ

09 مارس 2022
توني برز في هذا الموسم (جوليان فيني/Getty)
+ الخط -

نجح المهاجم الإنكليزي، إيفان توني، في سرقة الأضواء من الدنماركي إريكسن زميله في فريق برينتفورد الإنكليزي، وذلك بعد أن أكد بدايته القوية هذا الموسم، بإحراز "هاتريك" في اللقاء ضد نورويتش ليفوز فريقه 3ـ1، الأحد.

وحقق إيفان رقماً مميزاً خلال هذه المباراة، بعد أن أصبح أول لاعب يسجل "هاتريك" لفريق برينتفورد منذ سنة 1937، وفق ما أكدته صحيفة "ماركا" الإسبانية، وهو ما جعله يكسب مكانة مميزة في الفريق بعد أن رفع رصيده إلى تسعة أهداف منذ بداية الموسم.

ويُعتبر إيفان، من مفاجآت بداية الموسم في البريمييرليغ، ذلك أن مردوده كان مقنعاً وأظهر قدرات جيدة تثبت أن إدارة النادي لم تتسرع عندما سعت بقوة إلى التعاقد معه بمقابل مالي مهم، بعد أن أصبح هداف الفريق ونجمه الأول وتم تكريمه من قبل الجماهير بعد المواجهة الأخيرة واختارته أفضل لاعب في صفوف النادي.

ويحتل نجم برينتفورد المركز السابع في ترتيب أغلى صفقات النادي على مرّ التاريخ، حيث تعاقدت معه إدارة النادي في صيف 2020 قادماً من فريق بتربروغ بمبلغ قارب 7 ملايين يورو، وهو رقم يعتبر مهماً بالنسبة إلى الفريق.

وانضم إيفان إلى برينتفورد، من أجل مساعدته على العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، وفعلاً فقد أثبت أنّه كان يستحق هذه الثقة بعد أن سجل 31 هدفاً كانت حاسمة لقيادة الفريق إلى العودة إلى دوري الأضواء مجدداً، محطماً في الآن نفسه الرقم القياسي في عدد الأهداف خلال موسم واحد في الدرجة الإنكليزية الثانية "تشامبيونشيب" ولكن الرقم سرعان ما تحطم هذا الموسم عبر الصربي ميتروفيتش لاعب فولهام.

وتعتبر مسيرة إيفان مثيرة، بما أنه خاض في 2015، تجربة في البريمييرليغ مع فريق نيوكاستل في سن 19 عاماً ولكنه لم يوفق ليجد نفسه في أزمة بعد أن فشل في الحصول على عقد أفضل وخاض عديد التجارب إلى حين التعاقد مع بتربروغ الذي سجل له 19 هدفاً في موسم واحد، مكنته من الظفر بعقد مع برينتفورد.

وبعد أن دفع فريقه 7 ملايين يورو للفوز بخدماته، فإن سعره سجل ارتفاعاً كبيراً حيث تفيد تقديرات صحيفة "ماركا"، بأن فريقه قد يحصل على مبلغ 32 مليون يورو، مقابل بيع عقده مستقبلاً خاصة إن واصل التهديف بهذا المعدل الجيد قياساً بقدرات فريقه.

المساهمون