إنسيني وفيراتي وإيموبيلي.. من الدرجة الإيطالية الثانية إلى كسب ملحمة ويمبلي

12 يوليو 2021
صداقة قوية تربط الثلاثي إنسيني وإيموبيلي وفيراتي (Getty)
+ الخط -

تثير العلاقة القوية التي تجمع الثلاثي شيرو إيموبيلي وماركو فيراتي ولورنزو إنسيني، فضول متابعي منتخب إيطاليا لكرة القدم، فرغم أن كل واحد منهم يلعب لفريق مختلف إلا أن العلاقة تبدو مختلفة بينهم.

وانتشرت مقاطع فيديو عديدة، تظهر إنسيني أساساً يمازح إيموبيلي بشكل متواصلٍ، ويسبب له الإحراج دون أن يصدر عنه أي ردّ فعل عنيف، وينضم إليهما فيراتي في عدد من المواقف الأخرى ليلعب دور الحكم بينهما ويحاول إنهاء المزاح.

وتعود هذه العلاقة القوية إلى سنوات ماضية خلت، إذ عرف الثلاثي المحطة نفسها في بداية مسيرة كل واحد منهم، وذلك مع فريق بيسكارا الذي كان ينافس في الدرجة الإيطالية الثانية في موسم 2011، لتنشأ صداقة قوية بينهم استفاد منها كلّ واحد لاحقاً مثلما استفاد بيكسارا.

وانضمّ فيراتي صغيراً إلى بيسكارا، بقيادة المدرب زيمان الذي يُعتبر من أشهر المدربين الذين عملوا في إيطاليا وكان له الفضل في تغيير مركز فيراتي من صانع ألعاب إلى متوسط ميدان دفاعي، أما إنسيني فقد كان قريباً من التعاقد مع كروتوني لكنّه استجاب لنداء زيمان وغيّر وجهته في آخر لحظة لأنّه يعشق العمل بقيادة هذا المدرب.

وكان إيموبيلي خلال تلك الفترة لاعباً لنادي يوفنتوس الذي أعاره إلى بيسكارا بحثاً عن البروز وتحسين قدراته نظراً إلى قوة المنافسة في "السيدة العجوز"، ولعبت الصدفة دورها في تمتعه بفرصة كاملة، فقد رفض المهاجم الأول لبيسكارا التقيد بتعليمات زيمان الصارمة، ما كلّفه الاستبعاد وظهر إيموبيلي أساسياً بأسرع ما توقعه فاستغل الفرصة.

وكان موسم الثلاثي موفقاً، فقد سجل إيموبيلي 28 هدفاً، أما إنسيني فقد أحرز 18 هدفاً وصنع 14 هدفاً، أمّا فيراتي فقد واصل تألقه ونجح زيمان في تحسين مهاراته وخاصة على مستوى البناء الهجومي ليكون مفاجأة الموسم.

وقاد الثلاثي فريق بيسكارا إلى الصعود إلى الدرجة الأولى الإيطالية بعد 20 سنة من الانتظار، ولكن في نهاية 2012 انتقل إيموبيلي إلى جنوة وعاد إنسيني أقوى إلى نابولي واقتنص باريس سان جيرمان الفرنسي الفرصة وسبق نابولي في التعاقد مع فيراتي.

وبعدما قاد الثلاثي فريق بيسكارا من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى الإيطالية، كانت مساهمته قوية في حصول إيطاليا على كأس أوروبا بعد سنوات طويلةٍ من الانتظار.

 

المساهمون