إنريكي يرد على انتقادات مبابي.. كرة القدم ليست مثل السلة

29 نوفمبر 2023
إنريكي دافع عن فريقه بعد التعادل (أنطونيو بورغا/Getty)
+ الخط -

دافع الإسباني، لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، عن إضاعة فريقه عدداً كبيراً من الفرص، وذلك بعد تعادله مع نيوكاسل الإنكليزي، 1ـ1، أمس الثلاثاء، في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

ونقل موقع "سبورت 365" الفرنسي، الأربعاء، تصريحات المدرب الإسباني، الذي اعتبر أن إضاعة الفرص لا تعني أن فريقه لم يكن جيداً أو افتقد التركيز، مشيراً إلى أنه لا يمكن تسجيل كل الأهداف في مباريات كرة القدم.

وقال إنريكي: "فريقي يملك أفضل المعدلات التهديفية في أوروبا، في بعض المباريات يحدث أن يفشل الفريق في استغلال كل الفرص التي تتاح له، وهي من النقاط التي تميز كرة القدم عن بقية الرياضات الأخرى، في النهاية هذه ليست كرة السلة".

وردّ إنريكي على سؤال بخصوص تصريح نجم الفريق كيليان مبابي، الذي قال في حوار مع قناة "كنال بليس" الفرنسية، مباشرة بعد اللقاء، إن المشكلة تهمّ اللاعبين أساساً بعد إضاعتهم فرصا كثيرة، وإن تواصل هذا الأمر يُهدد طموحات الفريق وخططه في المستقبل، حيث انتقد مبابي أداء اللاعبين، وجرى تداول تصريحاته بشكل كبير في فرنسا.

ودافع مبابي بشكل غير مباشر عن المدرب إنريكي، عندما قال إنّ "الأمر لا يتعلق بالخطط أو التشكيلة أو غيرها من النقاط، بل يهم تركيز اللاعبين فقط"، والطريف أن مبابي الذي سجل هدف فريقه الوحيد في المباراة في الوقت البديل من ركلة جزاء، أهدر بدوره العديد من الفرص في هذه المواجهة.

يذكر أن المدرب لويس إنريكي كان قد انتقد مبابي قبل أسبوعين، عندما اعتبر أنه قادر على ما هو أفضل، ويجب أن يضاعف مجهوداته، رغم أنه سجل يومها 3 أهداف في مرمى فريق بريست في الدوري الفرنسي.

المساهمون