إنجاز هالاند الأوروبي يُهدد تتويج ميسي العالمي في صراع الكرة الذهبية

11 يونيو 2023
ميسي وهالاند يتنافسان على الكرة الذهبية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

قاد اللاعب الدولي النرويجي، إيرلينغ هالاند، فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، إثر مستوياته الكبيرة التي قدمها مع الفريق، في موسمه الأول، بعد قدومه من فريق  بوروسيا دورتموند الألماني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وفرض هالاند نفسه مرشحاً بارزاً للتتويج بالكرة الذهبية الأوروبية التي تمنحها سنوياً مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، بعد نجاحه خلال العام الحالي على المستوى الجماعي والفردي.

وفاز الهداف النرويجي مع فريقه بـ3 ألقاب تاريخية وهي دوري الأبطال والدوري الإنكليزي الممتاز بالإضافة لكأس إنكلترا، لينجح في تحقيق ثلاثية تاريخية، بصمت على بدايته القوية في إنكلترا.

أما على المستوى الفردي، فكانت أرقام اللاعب التهديفية غير مسبوقة في موسم أول استثنائي على جميع المقاييس، إذ سجل 12 هدفا في 11 مباراة بدوري الأبطال، كما أمضى على 36 هدفا في 35 مباراة في "البريميرليغ"، وسجل هدفاً وحيداً في مباراتين في كأس إنكلترا.

وسيكون إيرلينغ هالاند في سباق التتويج بالكرة الذهبية، في منافسة مع أسطورة منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي الذي تمكن في الموسم الحالي من تحقيق حلمه بالتتويج بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده التي تحصل خلالها على جائزة أفضل لاعب في البطولة التي دارت في قطر نهاية العام الماضي.

كما أنه حقق مع فريقه باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي الذي سجل فيه 16 هدفاً وقدم 16 تمريرة حاسمة في 32 مباراة شارك فيها، بالإضافة إلى تسجيله 4 أهداف من 7 مباريات في مسابقة دوري الأبطال.

المساهمون