إلغاء مباراة ودية لمنتخب الجزائر... وهذا هو السبب الحقيقي

03 يونيو 2022
يستعد منتخب الجزائر للمواجهات القادمة المهمة (دانييل بيلومو/Getty)
+ الخط -

ألغى الاتحاد الجزائري لكرة القدم اتفاقه مع نظيره الجنوب أفريقي على لعب مباراة ودية في معسكر شهر يونيو/ حزيران الحالي، وذلك بسبب الاختلاف حول البلد الذي سيحتضن المواجهة.

وتحدث مدرب منتخب جنوب أفريقيا هوغو بروس عن هذه القضية، إذ أكد أنه رفض لعب المباراة في مدينة وهران، غربي الجزائر، في حين كان يُمني النفس بأن تُلعب في 5 يوليو/ تموز المقبل 1962 في العاصمة جوهانسبورغ.

وقال هوغو بروس في تصريحات نقلها موقع غول العالمي، الخميس: "وصلتنا عروض من ناميبيا والجزائر للعب مباراة ودية، مثلاً مسؤولو المنتخب الجزائري أرادوا أن نلعب في مدينة وهران، لكنها مدينة بعيدة عن العاصمة، وأنا أعرف هذا البلد جيداً لأنني عملت فيه لفترة".

وأضاف المدرب البلجيكي: "يمكن أن يكون الذهاب من العاصمة إلى وهران أقل صعوبة، لكن العودة ستتطلب يومين من السفر، ولهذا تم إلغاء المباراة، كونهم رفضوا أيضاً لعب اللقاء في جوهانسبورغ".

ويُسابق الاتحاد الجزائري لكرة القدم الزمن من أجل برمجة لقاء ودي في معسكر يونيو/حزيران الجاري، ويبقى الأمل الوحيد في لقاء المنتخب الإيراني بالعاصمة القطرية الدوحة، إذ تم الاتفاق مبدئياً بين الطرفين بانتظار الإعلان الرسمي عن ذلك خلال الساعات المقبلة.

المساهمون