إغماءات وغضب عارم في مواجهة أميركا وهندوراس: "أبرد لقاء في التاريخ"

03 فبراير 2022
المواجهة أقيمت بأجواء شديدة البرودة (إيرين جانغ/Getty)
+ الخط -

واجهت أميركا الضيف منتخب هندوراس، فجر الخميس، في ما وصف بـ"أبرد لقاء كرة قدم على الإطلاق"، حين نجح صاحب الأرض في الفوز على الضيوف 3-0، في تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

المباراة أقيمت في درجة حرارة وصلت إلى (-19) مئوية على "ملعب أليانز فيلد" في مينيسوتا، التي تمر بأصعب شتاء منذ فترة طويلة، حيث تم إلغاء 3600 رحلة جوية، وإغلاق المدارس.

وخرج حارس هندوراس لويس لوبيز، بين شوطي اللقاء، بعد تعرضه لإغماء وصدمة من البرودة، وهو نفسه المصير الذي واجهه زميله روميلو كيوتو.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، الخميس، قال هيرنان غوميز، مدرب هندوراس، قبل بدء المباراة: "من غير المعقول أن تكون لك القوة هنا للعب مباراة وتحقيق نتيجة. المواجهة لم تبدأ، لكني لا أطيق الانتظار حتى تنتهي. لأنها ليست للاستمتاع، بل للمعاناة".

كرة عالمية
التحديثات الحية

ومع ذلك، لم يكن مدرب المنتخب الأميركي غريغ بيرهالتر متعاطفا للغاية مع معاناة هندوراس، وقال في تصريحات نقلتها الصحيفة ذاتها: "عندما نذهب إلى تلك البلدان تكون الرطوبة بنسبة 90 في المائة، ويصاب اللاعبون بالجفاف والإرهاق".

وبصفته المستضيف للقاء، كان منتخب أميركا قادرا على اختيار الملعب الذي ستقام عليه المواجهة، وبالتالي حسم قراره ليكون ملعب "أليانز فيلد" في مينيسوتا مسرحا للقاء، على الرغم من الشتاء القاسي هناك.

المساهمون