إعلان صفقة مبابي يتسبّب في تعطّل الموقع الرسمي لريال مدريد

03 يونيو 2024
مبابي في تدريبات منتخب فرنسا، 3 يونيو 2024 (سارا مايسونير/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تسبب الإعلان المنتظر عن انضمام كيليان مبابي إلى ريال مدريد في تعطل الموقع الرسمي للنادي بسبب الزيارات الكثيفة من المشجعين، مما يعكس الحماس الكبير لهذه الصفقة.
- نشر ريال مدريد بياناً مقتضباً يؤكد انضمام مبابي لمدة خمس سنوات، وهو ما أثار اهتماماً واسعاً وحماساً بين المتابعين لمعرفة تفاصيل الاتفاق.
- اللقاء بين مبابي والرئيس الفرنسي ماكرون وتسريب موعد الإعلان عزز من حالة الترقب والإثارة، مما يبرز أهمية الصفقة ليس فقط لريال مدريد بل لعالم كرة القدم.

تسبّبت حالة ترقب الإعلان عن انضمام النجم الفرنسي، كيليان مبابي (25 عاماً)، إلى صفوف ريال مدريد، في توقف الموقع الرسمي للنادي الإسباني، حيث أدى دخول المشجعين ومتابعي كرة القدم إليه بأعداد كبيرة إلى تعطله، خاصة بعد أن أسرّ لاعب باريس سان جيرمان لرئيس دولة فرنسا، إيمانويل ماكرون، بأن الإعلان عن صفقته سيكون مساء الاثنين.

ووفقاً لما نشرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، الاثنين، أدى نشر النادي الإسباني بيان التعاقد مع مبابي، إلى وقوع خلل في الموقع الرسمي (نُشر عليه نص البيان)، وذلك لأن حجم عدد الزيارات، كان أكبر من قدرة تحمّل الموقع، بالنظر إلى أن مشجعي الفريق انتظروا طويلاً حسم الصفقة، بعد فشلها في وقت سابق.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ المنشور الذي أورده نادي ريال مدريد على موقع التواصل الاجتماعي إكس مُرفقاً برابط البيان، أشعل حماس المشجعين وقادهم إلى الضغط على الرابط من أجل معرفة تفاصيل الاتفاق بين اللاعب وناديه الجديد، ولم يصمد الموقع سوى بضع دقائق، قبل أن يتوقف لثوان، ويعود بعدها إلى العمل بشكل طبيعي.

ولا شك، أن قيمة اللاعب أدت لوقوع الخلل، بما أن صفقته تعد من بين الأهم، التي عقدها "الملكي" في السنوات الأخيرة، بينما ينتظر المتابعون إعلان النادي، أو تسريبات من الإعلام الإسباني، للتعرف على عدد الزوار الذين دخلوا الموقع الرسمي خلال فترة توقفه، وحاولوا التعرّف على تفاصيل الصفقة، مثل مدة العقد، وقيمة راتب النجم الجديد.

واكتفى الموقع الرسمي بإعلان تفاصيل قليلة جداً، إذ لم يحمل نص البيان سوى سطرين، وجاء فيه: "توصل ريال مدريد وكيليان مبابي لاتفاق يقضي بحمله ألوان الفريق في السنوات الخمس المقبلة"، وهو أول إعلان رسمي يؤكد من خلاله النادي، انضمام مبابي إلى صفوفه رسمياً، ويعلن عن ضم نجم جديد، سيكتب تاريخ الفريق، بداية من الموسم المقبل.

يذكر أن حالة الترقب زادت، منذ أن التقى مبابي برئيس فرنسا، ماكرون، حيث سأله الأخير عن موعد الإعلان عن انضمامه إلى ريال مدريد، فردّ كيليان: "سيكون ذلك مساء اليوم"، ما دفع المتابعين والمشجعين للدخول باستمرار إلى الموقع الرسمي، ثم زيارته بأعداد كبيرة، بعد نشر بيان الصفقة.

المساهمون