أياكس يقيل أوفرمارس بعد سلوك سيئ مع زميلات له.. التفاصيل وردود الفعل

07 فبراير 2022
أوفرمارس شغل منصب مدير الكرة منذ 2012 (Getty)
+ الخط -

أعلن أياكس أمستردام رحيل مدير كرة القدم في الفريق، النجم السابق مارك أوفرمارس بقرار فوري عن الفريق، بسبب مجموعة من الرسائل غير اللائقة، كان قد أرسلها على مدار فترة طويلة لعدّة زميلات.

وفي أول ردّ فعل رسمي للاعب برشلونة وأرسنال السابق، قال اليوم الإثنين في تصريحات نشرت على موقع نادي أياكس: "أشعر بخجل كبير، واجهت الأسبوع الماضي تقارير عن سلوكي وتأثيره على الآخرين، لم أكن مدركاً للحدود التي تخطيتها، لكن الأمر أصبح واضحاً في الأيام الأخيرة، وشعرت بضغط هائل، أعتذر عن ذلك".

وتابع: "هذا السلوك غير مقبول لشخصٍ في منصبي، أستطيع رؤية ذلك أيضاً بعد فوات الأوان، ليس هناك خيار سوى مغادرة أياكس، هذا سيؤثر أيضاً على وضعي الخاص، لذا أتمنى من الجميع تركي وشأني أنا وعائلتي".

وعلّق الحارس الهولندي السابق، فان در سار، زميل أوفرمارس لسنوات، ويشغل حالياً منصب المدير العام لنادي أياكس: "الوضع فظيع بالنسبة للجميع، بحكم منصبي أشعر أيضاً بالمسؤولية تجاه مساعدة زميلاتي، الرياضة وبيئة العمل الآمنة أمران مهمان للغاية".

وختم: "لعبت أنا ومارك معاً منذ أوائل التسعينيات، في أياكس ثم المنتخب وكنا زميلين في أياكس لما يقرب عشر سنوات، لكن لقد وصل هذا الآن إلى نهاية مفاجئة للغاية. ستكون هذه الأخبار أيضا بمثابة ضربة لكلّ من يهتم لأمر أياكس".

من جانبه، خرج رئيس الإشراف في النادي، لين ميارد ببيان رسمي صدر عن أياكس أيضاً للقول: "موقف مأساوي لكل الضالعين فيه بشكل ما، أمر مدمّر للنساء اللواتي عانين بسبب هذا السلوك. حين علمنا تصرفنا على الفور وناقشنا الأمر بغاية الدقة وقيمناه، مارك على الأرجح أفضل مدير كرة عمل لصالح أياكس، حسّنا عقده لكن لسوء الحظ تخطى تماماً الحدود لذا لم يكن الاستمرار في العمل خياراً كما اعترف هو بنفسه".

المساهمون