أونانا.. سجل حافل بالجدل من الخلاف مع سونغ إلى المعركة مع دزيكو

23 فبراير 2023
أونانا يواصل إثارة المشاكل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -


خطف أندريه أونانا، حارس مرمى إنتر ميلانو الإيطالي، الأنظار في مباراة فريقه بمسابقة دوري أبطال أوروبا، أمام نادي بورتو البرتغالي، ليس بمستواه المميز في المواجهة فقط، بل بلقطة أثارت الجدل مع النجم البوسني إيدن دزيكو.

وطلب دزيكو من حارس المرمى الكاميروني التوقف عن الاحتجاج على حكم المواجهة، والتفكير أكثر في اللعب، إثر لقطة شهدت تدخل لاعب من بورتو على أحد مدافعي إنتر، بحسب تقرير "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، لكن أونانا صرخ على زميله في الفريق، ودخل معه في مشادة، في الوقت الذي حاول فيه النجم التركي هاكان تشالهان أوغلو تهدئته من خلال وضع يده على فمه، لكن الجدل بين اللاعبين استمر عن بعد حوالى 15 ثانية".

وليست مواجهة بورتو المرة الأولى التي يثير فيها أونانا المشاكل، حيث إنه كان محور خلاف آخر أفسد الأجواء داخل منتخب بلاده، خلال كأس العالم المقامة بقطر نهاية العام الماضي.

وانسحب الحارس المثير للجدل من معسكر منتخب الكاميرون، بعد خلاف مع المدير الفني للمنتخب ريغوبرت سونغ قبل مباراة صربيا في الجولة الثانية للمجموعة السابعة، حيث إن المدرب لم يكن راضياً عن أداء حارسه، وانتقده على أسلوب لعبه الذي يحمل الكثير من المخاطرة، وفقاً لتقديره، ليقرر عدم الاعتماد على حارس إنتر ميلانو وإبقاءه في دكة الاحتياط في مباراة صربيا، وهو الأمر الذي لم يتقبله الحارس الذي فضل الانسحاب ومغادرة معسكر المنتخب.

ورغم محاولات صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، للتوسط من أجل حل الخلاف بين الطرفين، إلا أنه لم ينجح في ذلك، رغم علاقته التي تعتبر وطيدة بالحارس، الذي نشأ بأكاديمية إيتو في الكاميرون، قبل أن يكون سبباً في انضمامه إلى نادي برشلونة الإسباني.

وسبق لأندريه في عام 2021، أن تورط في مشكلة أخرى، بعد أن عاقبه الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقافه عن النشاط مع فريقه السابق أياكس أمستردام الهولندي لمدة سنة كاملة، قبل تخفيض العقوبة لمدة 9 أشهر، بسبب استعماله لمواد محظورة اعتُبِرَت منشطات.

وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا)، قد اعتبرت أن المادة التي تناولها حارس المرمى لا تعد مادة فيورسمايد محفزة للأداء في حد ذاتها، لكن يمكن استخدامها للتغطية على تعاطي أنواع أخرى من المنشطات.

المساهمون