أوليفر كان يثير الجدل بـ"ابتسامة" في قرعة الأبطال.. سخرية أم خوف من برشلونة؟

25 اغسطس 2022
أوليفر كان أسطورة نادي بايرن ميونخ (أوزان كاوسي/فرانس برس)
+ الخط -

تلقى المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونخ أوليفر كان وقوع نادي برشلونة في مجموعة ناديه بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا بطريقة أثارت الجدل وردود فعل مختلفة، بما أن المواجهة بينهما تحمل ذكريات تاريخية.

وبعد إعلان نجم منتخب ساحل العاج السابق يايا توري اسم برشلونة ليكون إلى جانب الفريق البافاري، توجهت عدسات الكاميرات صوب كان، وظهر وهو يبتسم إلى جانب أعضاء من بعثة بايرن ميونخ.

واعتبر المتابعون أن ابتسامة أسطورة حراسة المرمى الألماني جاءت على خلفية آخر المباريات التي تواجه فيها الفريقان بالمنافسة الأوروبية، وتفوق "البافاري" بنتيجة تاريخية في نسخة 2019-2020، حيث أمطر شباك برشلونة بثمانية أهداف كاملة مقابل هدفين، وهو رقم لم يتلقاه "البلوغرانا" منذ 1946 عندما انهزم أمام إشبيلية بكأس الملك.

وتواجه الفريقان 13 مرة في مختلف المنافسات، وكانت الغلبة واضحة لبايرن ميونخ الذي فاز في 9 مباريات، مقابل انتصارين فقط للنادي الكتالوني، كما تعادلا في لقاءين، ما يرجح كفة الألمان لتأكيد علو كعبهم.

وتفوق بايرن ميونخ في نسخة الموسم الماضي على برشلونة في آخر المواجهات، وكان مجموع المواجهتين ستة أهداف، في كل مباراة ثلاثة أهداف كاملة، وهو أمر من شأنه أن يشحن لاعبي برشلونة ليتفقوا هذه المرة للثأر من هزائم الماضي.

واعتبر عشاق كرة القدم أن الفريقين شكلا مجموعة الموت، إلى جانب وصيف الدوري الإيطالي إنتر ميلان، وأخيرا نادي فيكتوريا بلزن التشيكي.

المساهمون