أوساكا تعود إلى منافسات التنس: نهاية المشاكل النفسية؟

10 نوفمبر 2023
ابتعدت أوساكا عن الملاعب لأشهر (تيم كلايتون/ Getty)
+ الخط -

قررت النجمة اليابانية، نعومي أوساكا، العودة إلى منافسات التنس من جديد، بعد غياب لفترة عن الملاعب، لتعود واحدة من أبرز نجمات التنس حالياً إلى الواجهة للمنافسة على أرض الملعب ومحاولة التتويج بالألقاب كما فعلت في السنوات الماضية.

وكشف منظمو بطولة "بريسبين" الأسترالية (500 نقطة) والتي تسبق منافسات بطولة أستراليا، الجمعة، أن النجمة اليابانية، نعومي أوساكا، ستُشارك في البطولة، وسيكون هذا أول ظهور لها في الملاعب بعد فترة غياب لأشهر.

وابتعدت أوساكا عن الملاعب بعد فترة إنجابها طفلتها في شهر يوليو/ تموز الفائت، إذ إنّ آخر مباراة لعبتها كانت في شهر سبتمبر/ أيلول الفائت، عندما شاركت في بطولة طوكيو وانسحبت من أمام البرازيلية بياتريس حداد مايا بسبب مشكلة في البطن.

وعن عودتها المنتظرة قالت ناعومي أوساكا، في تصريحات لموقع بطولة "بريسبين" الأسترالية: "أحببت دوماً إطلاق موسمي في بريزبين وأتوق للعودة"، كما توقعت اليابانية أنها ستعود بشكل أكبر تدريجياً في منافسات عام 2024.

يُذكر أن أوساكا تصدّرت تصنيف رابطة المحترفات في عام 2019، ثم تراجعت بعد ذلك حتى المركز 603 لابتعادها عن الملاعب، وكانت في عام 2022 الرياضية الأعلى أجراً في العالم وفق مجلة "فوربس" وبلغت عائداتها 51.1 مليون دولار.

ولم ينعكس نجاحها المالي على أرض الملعب في عام 2022، فعانت من خسارات متتالية في الدور الأول في كل من رولان غاروس والولايات المتحدة وانسحبت من ويمبلدون بسبب إصابة في وتر أخيل وخرجت من الدور الثالث في أستراليا، ثم غابت لفترة طويلة عن المنافسات خلال 2021 بسبب مشاكل نفسية ومعاناتها مع الضغط الإعلامي.

المساهمون