أنشيلوتي يضع قواعد جديدة في ريال مدريد.. هدفها مبابي وفينيسيوس

28 اغسطس 2024
مبابي يصافح أنشيلوتي في مباراة السوبر الأوروبي، 14 أغسطس 2024 (خوسيه بريتون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قرر كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، وضع قواعد جديدة لتحسين أداء الفريق في جميع البطولات، مشدداً على أهمية رفع اللاعبين أيديهم عند الشعور بالتعب.
- أنشيلوتي وجه رسالة مباشرة إلى كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور بعد انتقادات لأدائهما، مطالباً بوحدة الفريق وتعاون المهاجمين والمدافعين.
- جلس أنشيلوتي مع أوريلين تشواميني، مؤكداً له أنه ليس مطالباً بلعب دور توني كروس، بل يجب أن يقدم أفضل ما لديه بمساعدة زملائه.

قرر مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي (65 عاماً)، وضع قواعد جديدة أثناء خوض الفريق للمواجهات في جميع البطولات المحلية والقارية بالموسم الحالي، لحصد نتائج مميزة وتحقيق الانتصارات، وعدم التعرض للهزائم.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الأربعاء، أن القواعد الجديدة التي وضعها كارلو أنشيلوتي لجميع نجوم ريال مدريد، هي عبارة عن رسالة مباشرة إلى لاعبيه: الفرنسي كيليان مبابي وزميله البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعدما تعرضا لانتقادات حادة، نتيجة غياب تأثيرهما عن صُنع الفارق في المباراة الأخيرة بـ "الليغا"، التي حسمها الفريق الملكي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء أمام بلد الوليد. وأوضحت الصحيفة أن أنشيلوتي تحدث إلى جميع لاعبي ريال مدريد، خلال التدريبات الأخيرة، مطالباً من يشعر بالتعب أو الإرهاق البدني، برفع يده أثناء المباراة، ويطلب من الجهاز الفني إخراجه من المواجهة، إذ شدّد المدير الفني على أهمية هذه القاعدة، لأنها تجعله يتصرف بسرعة، ويبحث عن الحل، في حال عدم تقديم أي لاعب الأداء المتوقع منه، ما يعني أنها رسالة مباشرة إلى كيليان مبابي وفينيسيوس، اللذين خرجا قبل نهاية المباراة أمام بلد الوليد.

وتابعت أن أنشيلوتي طلب من جميع اللاعبين إظهار وحدة المجموعة خلال المواجهات المقبلة، وبخاصة طريقة عمل المهاجمين والمدافعين، التي لم تعجبه حتى الآن، حيث طالب المهاجمين بمساعدة زملائهم في حال تعرضوا للضغط من قِبل الفريق المنافس، وعلى أي مدافع العمل على تأمين مركزه، قبل أن يفكر في مساعدة الفريق هجومياً. واختتمت بالإشارة إلى أن أنشيلوتي جلس مع نجمه الفرنسي، أوريلين تشواميني، وأكد لقائد خط الوسط أنه ليس مُطالَباً بأن يلعب مثل زميله السابق، الألماني توني كروس، الذي قرر إنهاء مسيرته الاحترافية، بل على العكس تماماً، أوضح المدير الفني للفرنسي أن عليه تقديم ما يفعله دائماً في التدريبات، وجميع زملائه سيمدون له يد المساعدة.

المساهمون