أنشيلوتي يرفض اختيار منفذ ركلات الجزاء ويترك الأمر لمبابي وفينيسيوس

31 اغسطس 2024
مبابي وفينيسيوس خلال مباراة ريال مدريد أمام لاس بالماس، 29 أغسطس 2024 (بدرو كاستيو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، يترك قرار تنفيذ ركلات الجزاء لفينيسيوس جونيور وكيليان مبابي لتجنب التأثير على أدائهما.
- أنشيلوتي يدافع عن فينيسيوس ومبابي بعد انتقادات، مؤكدًا على تعاونهما الجيد في الهجوم رغم بعض الصعوبات في التسجيل.
- المدرب الإيطالي يعبر عن ثقته في تحسن الأداء الهجومي مع مرور الوقت، مشيرًا إلى أن الفريق يمتلك أفضل اللاعبين في العالم.

اعترف مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي (65 عاماً)، بأنه لن يعطي أي تعليمات أو أوامر بشأن هوية منفذ ركلات الجزاء في الفريق، حتى لا يؤثر على النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، أو الفرنسي كيليان مبابي، إذا قام هو بالاختيار، مؤكداً أنه سيتعين على اللاعبَين أن يقررا بنفسيهما من سيتولى التنفيذ في كل مباراة، وذلك خلال مؤتمر صحافي أقيم اليوم السبت، عشية مواجهة نادي ريال بيتيس في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب الريال: "يجب أن يقررا ذلك، أعتقد أنه من الصحيح إعطاء المسؤولية لكليهما، لأنهما يتمتعان بالجودة نفسها في تنفيذ ركلات الجزاء، ولا أريد التأثير على أحدهما إذا قمت أنا بالاختيار، تحدث كثير من الأمور خلال المباريات، ربما يكون أحدهما قد سجل بالفعل، والآخر يحتاج إلى إحراز هدف، لدي ثقة كبيرة بهما لاختيار منفذ كل ركلة، ولا أعتقد أنه ستكون هناك أي مشكلة".

وتعرّض فينيسيوس ومبابي لانتقادات خلال المباريات الأولى للنادي الملكي في الموسم الحالي، ليدافع أنشيلوتي عنهما: "سأستمر في الاستعانة بالبرازيلي في مركز الجناح الأيسر والفرنسي في قلب الهجوم. بالنسبة لي، أرى أنهما يتعاونان بشكل جيد، مشكلة التسجيل ما هي إلا تفصيلة صغيرة، نعم هي مهمة للمهاجم، لكن العمل الهجومي جيد، بالطبع يمكن اللعب بشكل أفضل وأسرع، والقيام بمزيد من الحركة، لكن العمل الهجومي لم يمثل مشكلة، لأننا سجلنا في كل مباراة وأعتقد أن هذا سيتحسن، ليست هناك أي مشكلة، مع مرور الوقت سيتواصل فيني مع مبابي، والأخير مع وسائل الإعلام بشكل أفضل، نحن نمتلك الفريق الأفضل في العالم".

المساهمون