أنس جابر تواصل طريقها بنجاح في بطولة روما للتنس

11 مايو 2022
جابر متألقة في بطولة روما (روبيرت برانج/Getty)
+ الخط -

واصلت النجمة التونسية أنس جابر طريقها بنجاح في بطولة روما للتنس، وتمكنت من تخطي عقبة منافستها الأسترالية أيلا تومليانوفيتش، الأربعاء، لتتأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد انتصارها بجموعتين دون رد.

وواجهت جابر خلال المجموعة الأولى صعوبات عديدة منذ البداية، حيث أظهرت منافستها المصنفة 41 عالمياً قدرات لا يستهان بها في الإرسال، وتمكنت من كسر إرسال جابر في مناسبتين لتتقدم في النتيجة 5ـ3 وتقترب من إحداث مفاجأة أولى في هذه المباراة.

وسرعان ما رفعت جابر مستواها بشكل متواصل، ونجحت في تعديل النتيجة في مرحلة أولى 5ـ5، قبل أن تواصل تألقها بفضل فاعلية الإرسال، وكذلك نجاحها في توجيه كرات صعبة مستعينة بضربة "الدروب شوت" التي مكنتها من كسر المجموعة 7ـ5، بعدما فازت بأربعة أشواط توالياً.

وفي المجموعة الثانية، نجحت جابر منذ البداية في رفع إيقاع ضرباتها، ولم تترك الفرصة لمنافسها لإعادة سيناريو المجموعة الأولى، حيث نجحت في تسديد ضربات قوية ضمنت لها التقدم بفارق مريح نسبيا 4ـ1، وذلك في محاولة تدارك سيناريو المجموعة الثانية في المواجهات السابقة، حيث كثيراً ما يتراجع مستواها بعد البداية القوية.

ورغم محاولة اللاعبة الأسترالية، من أصول كرواتية، قلب الطاولة للمرة الثانية، والدفاع عن فرصها في الانتصار بهذه المجموعة، فإن إصرار جابر كان حاسماً ودون مجهودات كبيرة حسمت المجموعة 6ـ2 وفازت بالمباراة 2ـ0، بعد مواجهة دامت قرابة 90 دقيقة.

وبهذا الانتصار تكون أنس قد حققت الفوز الثامن تواليا، حيث كانت آخر هزيمة لها أمام الإسبانية بادوزا في بطولة شتوتغارت، وهي سلسلة مميزة تعطي النجمة التونسية فرصة إضافية لتحسين ترتيبها وتوفر لها دفعاً معنوياً كبيراً قبل مواجهات رولان غاروس.

المساهمون