أنس جابر تواجه سابالينكا.. 3 معلومات عن منافسة "وزيرة السعادة"

12 يوليو 2023
تدرك سابالينكا صعوبة المواجهة أمام أنس جابر (أدريان دينس/فرانس برس)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، الخميس، إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس ثالث بطولات "غراند سلام" في الموسم الحالي، من أجل متابعة المواجهة المرتقبة بين النجمة التونسية أنس جابر، ومنافستها البيلاروسية أرينا سابالينكا.

وتطمح جابر، الملقبة بـ"وزيرة السعادة"، إلى عبور عقبة منافستها البيلاروسية من أجل الوصول إلى المواجهة النهائية، والسعي وراء حلمها نحو تحقيق لقب بطولة ويمبلدون، التي لم تستطع فعلها في الموسم الماضي.

لكن جابر ستواجه منافستها البيلاروسية أرينا سابالينكا، التي لديها الخبرة الكافية بالتعامل مع أصعب الظروف، نظراً لمسيرتها الاحترافية الجيدة في عالم كرة المضرب، الذي دخلت إليه عن طريق الصدفة، بفضل والدها.

عائلة تعشق الرياضة

يعد والد سابالينكا أحد نجوم رياضة الهوكي في بلادها، لكن الصغيرة تعلقت بكرة المضرب عن طريق الصدفة، بعدما مرت بجانب أحد الملاعب، وشاهدت اللاعبين يتناقلون الكرة فيما بينهم، لتستفسر من والدها الذي كان لاعب هوكي عما يحدث.

وتفطن والد سابالينكا لسؤال ابنته، ليشرح لها بعض الأمور التي يعرفها عن رياضة التنس، ما جعل الطفلة الصغيرة تتعلق بها، حتى أصبحت محترفة في عام 2016، ونالت عدداً من الألقاب، آخرها بطولة أستراليا المفتوحة في بداية العام الحالي.

الصحة النفسية

تعد سابالينكا من نجمات التنس القلائل، اللاتي يبدين اهتماماً بالصحة النفسية، بعدما فاجأت الجميع عام 2017، عندما توقفت عن ممارسة رياضة كرة المضرب، واستعانت بطبيب نفسي جعلها تشعر بأنها قادرة على الاعتماد على نفسها، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبعد عودتها مرة أخرى إلى الملاعب، ومع بداية الموسم الحالي، حافظت البيلاروسية على تركيزها في اللحظات الحاسمة خلال بطولة أستراليا المفتوحة، مع التركيز على نسق توجيه الإرسالات القوية، والصراخ عندما تلعب بشكل سيئ أو ترتكب الأخطاء في المواجهات.

النمر سر القوة

يقوم نجوم الرياضة في الفترة الحالية باختيار وشوم لحيوانات ترمز إلى القوة والتحمل، ما جعل البيلاروسية تختار وشم النمر، وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" عنها، بأنه يعكس شخصيتها "القوية، وإرسالها الساحق".

المساهمون