أنس جابر تفقد وصافة التصنيف العالمي للاعبات التنس

26 يناير 2023
أنس جابر تتراجع للمركز الثالث عالمياً (روبيرت برانج/Getty)
+ الخط -

رغم أن النجمة التونسية أنس جابر غادرت منذ أسبوع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس منذ الدور الثاني، بعد هزيمتها أمام اللاعبة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة الـ86 عالمياً، بمجموعتين مقابل مجموعة وحيدة، إلا أن تداعيات الهزيمة لا تزال متواصلة.

وفقدت النجمة العربية رسمياً، اليوم الخميس، مركزها الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الذي يصدر رسمياً الاثنين المقبل، إثر الفوز الذي حققته البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الخامسة عالمياً، ضمن الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، على البولندية ماغدا لينيت بنتيجة مجموعتين دون رد 7/6 و6/2.

وبهذا الفوز ضمنت سابالينكا التي ستخوض أول مباراة نهائية في مسيرتها لبطولة كبرى، افتكاك المركز الثاني من أنس جابر، مهما كانت نتيجتها في مباراة الدور النهائي التي ستجمعها، السبت، بالكازاخية، إيلينا ريباكينا، حاملة لقب ويمبلدون، الفائزة على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.

ووصلت اللاعبة البيلاروسية للنقطة 5400 في جدول الترتيب، فيما لا تملك جابر إلا 5210 نقاط، وفي حال فوز سابالينكا في المواجهة النهائية، ستصل إلى النقطة الـ6400، وتزيد الفارق أكثر عن اللاعبة التونسية في التصنيف الذي تتصدره البولندية إيغا شفيونتيك التي يبلغ رصيد نقاطها 10485 نقطة.

المساهمون