أنس جابر تغلبها الدموع: سأتبرع بجزء من جائزتي لفلسطين

02 نوفمبر 2023
لفتة إنسانية مميزة من أنس جابر بعد المباراة (سارة سيتير/Getty)
+ الخط -

فاجأت النجمة التونسية، أنس جابر، المتابعين حول العالم، بموقف لافت تجاه مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وذلك بعد تحقيق فوزها الأول في بطولة الجولة الختامية للسيدات للتنس بالمكسيك.

وبعد فوزها على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة السادسة عالمياً بواقع 6-3 و6-4 في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات، انهمرت أسطورة التنس العربي بالبكاء ووجهت رسالة مباشرة لفلسطين، في تصريحاتها للجنة المنظمة للبطولة.

وقالت أنس في رسالتها: "أنا سعيدة جداً بهذا الفوز، لكنني لست مسرورة لما يحدث هذه الأيام، الوضع في العالم لا يجعلني سعيدة بالمرّة". وتغلّب البكاء على النجمة التونسية التي كانت تتحدث بصعوبة بالغة، وسط تفاعل إيجابي من الجماهير الحاضرة في الملعب مع تصريحها.

وتابعت المصنفة السابعة عالمياً حديثها قائلةً: "من الصعب أن ترى الأطفال والرضّع يموتون كل يوم، إنه أمر مؤلم جداً، لذلك قررت أن أتبرّع بجزء من جائزتي المادية لمساعدة الشعب الفلسطيني، لا أستطيع أن أفرح بهذا الفوز، هذه الرسالة ليست سياسية، إنه أمر إنساني، أريد السلام لكل العالم".

وكان الاتحاد الإسرائيلي للتنس، قد قرر مقاضاة أنس جابر في وقت سابق، واتهمها بـ"مساندة منظمة إرهابية"، في إشارة إلى حركة حماس، بعدما دوّنت منشورات تدعم فلسطين على حسابها في "إنستغرام"، لكن رابطة اللاعبات المحترفات والاتحاد الدولي للتنس، تجاهلا هذه المزاعم، والدليل أنها تشارك بشكل طبيعي في بطولة الماسترز.

المساهمون