أنس جابر تتحدى أزمتها الصحية وتبلغ ثمن نهائي بطولة أميركا المفتوحة

03 سبتمبر 2023
أنس جابر ستواجه الصينية كينوين زهانغ في ثمن نهائي البطولة (ليف رادين/ أناضول)
+ الخط -

تأهلت نجمة التنس التونسية، أنس جابر، إلى الدور ثمن النهائي من بطولة أميركا المفتوحة للتنس، بعد فوزها على اللاعبة التشيكية، ماري بوسكوفا، المصنفة الـ31 عالمياً، فجر الأحد، بنتيجة مجموعتين لواحدة، ضمن منافسات الدور الثالث.

وتقدمت التشيكية في المجموعة الأولى (4-1) ثم (5-2)، وعادت أنس من بعيد وعادلت النتيجة (5-5)، لكن بوسكوفا حسمت الأمور لمصلحتها وفازت بالمجموعة الأولى بواقع (7-5)، معلنة الدخول بقوة في المباراة.

وكانت المجموعة الثانية صعبة وطويلة على النجمة التونسية، التي تقدمت (5-3)، لكن التشيكية عادت وعادلت النتيجة (6-6)، وفي شوط الكسر، قاتلت أنس حتى النهاية، وتجنبت خسارة اللقاء بعدما فازت بالشوط (7-5) وبالمجموعة (7-6).

وفي المجموعة الثالثة والفاصلة، استرجعت أنس الثقة بنفسها، وقلصت من الأخطاء، خصوصاً على مستوى الإرسالات، وتحكمت بمجريات اللعب، لتحسم الأمور لمصلحتها بواقع (6-3)، وتفوز بذلك بالمباراة بمجموعتين لواحدة، بعد ساعتين و50 دقيقة.

وقبل اللقاء، تعرضت أنس لوعكة صحية كادت أن تحرمها المشاركة في المواجهة، لكن البطلة العربية تحدت كل الظروف الصعبة، وفازت بنتيجة المباراة، لتتأهل لملاقاة اللاعبة الصينية، كينوين زهانغ، المصنفة الـ 23 عالمياً، الاثنين، في الدور ثمن النهائي للبطولة.

المساهمون