أنس جابر تتأهل إلى نهائي بطولة تشارلستون للتنس للعام الثاني توالياً

09 ابريل 2023
أنس جابر عادت من بعيد لتحقق الانتصار (ماثيو ستوكمان/Getty)
+ الخط -

تأهلت التونسية أنس جابر إلى نهائي بطولة تشارلستون للتنس، بعد أن تغلبت في نصف النهائي، السبت، على منافستها الروسية داريا كاساتكينا بنتيجة 2ـ0 في أعقاب مباراة مثيرة.

وللموسم الثاني توالياً، تبلغ المصنفة خامسة عالمياً نهائي البطولة، بعد أن خسرت العام الماضي أمام السويسرية بيلندا بنشيتش بنتيجة 2ـ1، لتحاول أن تحرز لقبها الأول في البطولة.

وامتدت المباراة قرابة 6 ساعات، ذلك أنه في نهاية المجموعة الأولى، اضطر الحكم إلى إيقاف اللعب بعد تهاطل الأمطار بغزارة، لتستأنف المواجهة إثر توقف تجاوز 3 ساعات.

وشهدت المواجهة في بدايتها دخولاً قوياً من اللاعبة الروسية، التي كسرت إرسال جابر وتقدمت سريعا بنتيجة 5ـ2 مستغلة ضعف إرسال اللاعبة التونسية، التي خسرت العديد من الكرات بسبب الهفوات المباشرة التي ارتكبتها، لتتوقف المباراة عند هذا المستوى.

ويبدو أن الراحة ساعدت جابر كثيرا، رغم أنّها لم تنه مباراة ربع النهائي، الجمعة، إثر انسحاب منافستها، حيث عادت جابر بقوة وانتصرت بخمسة أشواط تواليا، وسط عجز اللاعبة الروسية المصنفة ثامنة عالميا، بعد أن نوعت جابر اللعب بطريقة متواصلة واستعانت بكرات "الدروب شوب" لتقلب الطاولة وتفوز بالمجموعة 7ـ5.

وكانت بداية المجموعة الثانية مشابهة للأولى، بما أن اللاعبة الروسية استغلت الأخطاء المباشرة التي ارتكبتها أنس جابر، لتكسر إرسالها وتتقدم 2ـ0، ولكن سرعان ما تمكنت المصنفة خامسة عالمياً من قلب الطاولة والتعديل 2ـ2، ليتواصل التعادل قبل أن تحقق جابر المنعرج وتتقدم 5ـ3.

وخلال الشوط الأخير من هذه المجموعة، سيطر الارتباك على النجمة التونسية، التي خسرت 3 كرات تواليا، بسبب التسرع والرغبة في حسم المباراة، لتخسر الإرسال وتعود منافستها إلى مستوى 5ـ4، ثم التعديل 5ـ5 بعد أن ارتكبت جابر عددا كبيرا من الأخطاء المباشرة، ولكنها تداركت لاحقا وحسمت المجموعة 7ـ5 والمباراة 2ـ0.

المساهمون