جابر تتأهل إلى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس رغم الصعوبات

29 مايو 2024
جابر في مواجهة أوسوريو في رولان غاروس في 29 مايو 2024 في باريس (كلايف ماسون/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أنس جابر تتأهل إلى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس بعد الفوز على ماريا أسوريو سيرانو بمجموعتين لواحدة، على الرغم من مواجهة صعوبات خاصة في المجموعتين الثانية والثالثة.
- تجددت مشاكل الإرسال لدى جابر خلال المباراة، لكنها استطاعت التغلب على التحديات والأخطاء المباشرة لتحسم المجموعة الأولى والثالثة لصالحها.
- بعد معركة بدنية وذهنية، تمكنت جابر من تحقيق الفوز في المجموعة الثالثة بنتيجة 6-3، مؤكدة جاهزيتها في المراحل الحاسمة ومواصلة طريقها نحو البحث عن أول لقب "غراند سلام" في مسيرتها.

تأهلت التونسية، أنس جابر (29 عاما)، اليوم الأربعاء، إلى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس للتنس في باريس، إثر انتصارها على الكولومبية ماريا أسوريو سيرانو، بمجموعتين لواحدة، وذلك بعدما واجهت عدداً من الصعوبات في المجموعة الثانية بشكل خاص، وكذلك في الثالثة التي كانت صعبة من الناحية الذهنية، غير أنها نجحت في النهاية في تجاوز عقبة اللاعبة الكولومبية.

ومرّة أخرى، يكون دخول المصنفة تاسعة عالمياً مُوفقاً في المباراة، بعدما كسرت إرسال منافستها سريعاً، وبالتالي تقدمت في النتيجة، ولم ترتكب الكثير من الأخطاء، ولكن مع تقدم المواجهة، تجددت مشاكل التونسية في الإرسال، وبدل أن تحسم المجموعة دون صعوبات تُذكر بعد الدخول الناجح، فإنها حسمتها بنتيجة 6ـ3، وقد أظهرت الكولومبية أنها قادرة على العودة من بعيد بصمود في الأشواط الأخيرة.

وبالفعل، كانت المجموعة الثانية صادمة بالنسبة إلى اللاعبة التونسية، ذلك أن أنس جابر عجزت عن الصمود أمام منافستها، وتأكدت أزمة الإرسال التي تعاني منها جابر منذ العديد من الأشهر بفشلها أمام المصنفة 77 عالمياً، التي فرضت إيقاعاً قوياً مستغلة الأخطاء المباشرة التي ارتكبتها جابر لترفع الفارق تدريجياً، وتحسم المجموعة بنتيجة 6ـ1، وبالتالي إعادة اللقاء إلى نقطة البداية مع أسبقية معنوية، بالنظر إلى العروض التي قدمتها.

ووسط تخوّفات الجماهير التي دعمت اللاعبة التونسية من تواصل تراجعها، انطلقت المجموعة الثالثة متكافئة نسبياً من خلال تبادل كسر الإرسال، ولكن جابر كانت أكثر تركيزاً هذه المرة، وخاصة في التعامل مع الإرسال لتنجح في التقدم والانتصار في النهاية 6ـ3، وتحصل على بطاقة التأهل، بعد مجهود بدني كبير، غير أن جابر كانت جاهزة خلال المرحلة الحاسمة من اللقاء، لتخطف فوزاً كان يبدو صعباً في نهاية المجموعة الثانية، وتواصل طريقها في رحلة البحث عن أول لقب في مسيرتها في بطولات "غراند سلام".

المساهمون