أنس جابر إلى وصافة التصنيف العالمي للتنس مجدداً

12 سبتمبر 2022
أنس جابر نجمة عربية مُميزة في عالم التنس (Getty)
+ الخط -

عادت النجمة التونسية، أنس جابر، إلى وصافة التصنيف العالمي للتنس للسيدات وفقاً للتصنيف الجديد الصادر يوم الإثنين، لتؤكد استمرارها في قائمة أفضل 5 لاعبات في العالم، وذلك رغم خسارتها المباراة النهائية لبطولة أميركا المفتوحة للتنس أمام البولندية، إيغا شفيونتيك.

ورفعت النجمة التونسية، أنس جابر، عدد نقاطها في التصنيف الجديد الصادر الإثنين إلى 5090 نقطة، لتتقدم إلى الوصافة متفوقة على اللاعبة الإستونية، أنيت كونتافيت، في وقت حافظت البولندية، إيغا شفيونتيك، على صدارتها بفارق مريح برصيد 10365 نقطة.

في المقابل، تفوقت جابر على كل من الإسبانية، باولا بادوسا، التي احتلت المركز الرابع برصيد 3980 نقطة، والأميركية، جيسيكا بيغولا، التي جاءت في المركز الخامس برصيد 3501 نقطة، وكل هذا بفضل عروضها القوية في البطولات الكبيرة أخيراً.

وسبق لأنس جابر أن احتلت مركز الوصافة في التصنيف العالمي للسيدات في وقت سابق وتحديداً يوم 27 حزيران/يونيو عام 2022، ثم تراجعت بعد ذلك، لتعود في 12 سبتمبر/أيلول مجدداً إلى المركز الثاني عن جدارة واستحقاق.

يُذكر أن أنس جابر سجلت أفضل نتائج لها في منافسات موسم 2022، بوصولها إلى مباراتين نهائيتين في الغراند سلام، كما وصلت إلى الدور ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة، وهي التي جمعت حتى الآن أرباحاً مالية قدرها 9,6 ملايين دولار أميركي.

المساهمون