أندي موراي يدخل تاريخ التنس برقم فريد

12 مارس 2022
موراي يتأهل لثاني أدوار بطولة إنديان ويلز الأميركية (كليف برونسكيل/ Getty)
+ الخط -

دخل النجم البريطاني المخضرم أندي موراي عالم التنس برقم تاريخي، بعدما استطاع تحقيق الانتصار على منافسه الياباني تارو دانيل، الجمعة، بواقع مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، ما جعل المصنف الـ(88 عالمياً) يتأهل لثاني أدوار بطولة إنديان ويلز الأميركية.

وبحسب موقع رابطة محترفي التنس، السبت، فإن البريطاني أندي موراي استطاع تحقيق انتصاره الـ700 في مسيرته الاحترافية، ما يجعل صاحب الـ(34 عاماً) رابع لاعب لم يعلن اعتزاله يحصد هذا الإنجاز، بعد السويسري روجر فيدرير، والإسباني رافاييل نادال، والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ونقل موقع رابطة محترفي التنس عن أندي موراي قوله: "الوصول إلى هذا الرقم إنجاز جيد. لن أتلكم بأنني كنت أفكر خلال مسيرتي الاحترافية بعدد الانتصارات والإحصائيات، لكن مع اقتراب اعتزالي، من الجيد تحقيق هذه الإنجازات".

واعترف البريطاني بأن بلوغ 700 انتصار في مسيرته الاحترافية لم يكن سهلاً، نتيجة الإصابات الكثيرة، التي لاحقته في السنوات الماضية، خاصة أنه كان يفكر بشكل جدي بإعلان اعتزاله نتيجة غيابه الطويل عن البطولات الكبرى.

واختتم موراي حديثه "لقد قالوا إنني حققت انتصاري الـ600 في بطولة سينسيناتي، عام 2016، ما يعني أنني احتجت لـ5 أعوام ونصف لأحقق آخر 100 انتصار".

المساهمون