أندية لم تتذوق طعم الهزيمة في الدوريات الأوروبية الكبرى.. تعرف إليها

13 أكتوبر 2023
برشلونة لم يتذوق طعم الهزيمة (كارلوس رودريغيز/Getty)
+ الخط -

خطفت العديد من الأندية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى الأنظار بقوة منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي، وقدمت نفسها كفرق مرشحة للمنافسة على تحقيق الألقاب المحلية والقارية، ولكن بعضها حققت انتصارات مهمة ومثيرة، كما لم تتذوق طعم الخسارة بعد مرور عديد الجولات.

وفي هذا الإطار، سلطت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الأربعاء، الضوء على أرقام وإحصائيات أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (الدوريات الإسباني والألماني والفرنسي والإيطالي والإنكليزي الممتاز)، والتي تفادت الهزيمة خلال هذه المرحلة مقارنة ببقية الفرق الأخرى.

7 أندية لم تعرف الهزيمة في الدوريات

نجحت 7 أندية من مجموع 96 فريقاً في الدوريات الخمسة الكبرى في تجنب الخسارة منذ انطلاق الموسم الجاري، إذ كان فريق برشلونة الوحيد من بين أندية "الليغا"، وذلك بعدما حقق 6 انتصارات وتعادل في 3 أخرى، كما استطاع فريقا توتنهام هوتسبيرز وأرسنال تحقيق 6 انتصارات وتعادلين في مسابقة "البريميرليغ".

أما في "البوندسليغا"، فحقق فريق باير ليفركوزن الفوز في 6 مباريات وتعادل في لقاء آخر، فيما تمكن فريقا بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند من الفوز في 5 مباريات والتعادل في مواجهتين، في حين كان نادي نيس الفريق الوحيد في بطولة "الليغ 1" الذي لم يتذوق طعم الخسارة بفوزه في 4 مباريات وتعادله في 4 مثلها.

3 أندية لم تهزم بجميع المسابقات

كما نجحت 3 أندية فقط من جميع أندية الدوريات الأوروبية الكبرى في تجنب الخسارة بجميع المسابقات منذ بداية الموسم الحالي 2023-2024، ويتعلق الأمر بتشكيلة برشلونة تحت قيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، والتي حققت انتصارين آخرين في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب رويال أنتويرب البلجيكي وبورتو البرتغالي، إضافة إلى عدم خسارتها في الدوري الإسباني.

واستطاع المدرب الإسباني الآخر تشابي ألونسو تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل مع فريق باير ليفركوزن، وذلك بعدما تصدر منافسات الدوري الألماني لحد الآن، بالإضافة إلى فوزه في مواجهتي الدوري الأوروبي ضد كل من هاكن السويدي ومولده النرويجي، في حين يعتبر نادي نيس الفريق الثالث، بعدما خاض 8 مباريات في الدوري الفرنسي وغاب عن المشاركة الأوروبية هذا الموسم.

وانهزم نادي توتنهام هوتسبيرز أمام فولهام بركلات الترجيح في مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية، كما تعرض نادي أرسنال للخسارة أمام لانس الفرنسي في الجولة الثانية من دور مجموعات "التشامبيونزليغ"، بالإضافة إلى ذلك، فقد انهزم نادي بايرن ميونخ أمام لايبزيغ في كأس السوبر الألماني، أما فريق بوروسيا دورتموند فسقط أمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

المساهمون