أندية أوروبية تمنع لاعبيها من إهداء قمصانهم للجماهير.. ما القصة؟

27 اغسطس 2022
اللاعبون سيُمنعون من تسليم قمصانهم مجاناً للجماهير(Getty)
+ الخط -

لا تتوانى الأندية الأوروبية في ابتكار طرق جديدة لتوفير الأموال، خصوصاً مع ارتفاع أسعار اللاعبين، وأجورهم الشهرية، وبالتالي ارتفاع نفقاتها أيضاً.

وكشف موقع "آر.آم.سي" الفرنسي الجمعة، أن أندية إشبيلية وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، ونادي ميلانو الإيطالي، وفريق بنفيكا البرتغالي، قد أبرمت عقوداً مع تطبيق "مومنتو" الذي يمنح الجماهير الحاضرة في الملعب لمتابعة مبارياتها، إمكانية المزايدة للفوز بقميص اللاعب الذي يريده.

وقررت هذه الأندية إثر العقد الجديد منع لاعبيها من رمي قمصانهم للجماهير في المباريات، وهي الحركة التي اعتدنا مشاهدتها احتفالاً بالانتصارات.

وعلاوة على النوادي، فقد دخل التطبيق أيضاً في شراكة مع بعض اللاعبين الآخرين، أبرزهم النجم الفرنسي السابق تييري هنري، والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي فينيسيوس جينيور، والفرنسي إدواردو كامافينغا، لبيع بعض قمصانهم للجماهير التي ستتزايد عليها عبر التطبيق أيضاً.

ورغم أن هذا التطبيق سيمنح الفرصة للبعض من أجل الفوز بقمصان نجومهم المفضلة، إلا أنها لاقت انتقادات واسعة، وخصوصاً من جماهير أتلتيكو مدريد، التي انتقدت كثيراً إدارة ناديها، بسبب اعتبارها أن بعض الجماهير لن يكون بإمكانها الفوز بهذه القمصان لعدم قدرتها على دفع ثمنها.

المساهمون